رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط ترامادول وأنسولين مهرب في مصر الجديدة وحلوان

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان قيام لجنة مشتركة من مفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والإدارة العامة لمباحث التموين بحملة تفتيشية على عدد من المؤسسات الصيدلية ما بين صيدلية ومخزن ومصنع بمحافظة القاهرة.

أسفرت الحملة عن ضبط ترامادول مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة والسكان، وكذلك بعض الأدوية المهربة وغير المصرح بتداولها بإحدى الصيدليات بمنطقة مصر الجديدة، وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة برقم 13587 جنح قسم شرطة مصر الجديدة لسنة 2015، والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

كما تم ضبط كميات من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان، وغير مصرح بتداولها في السوق المحلية، وضبط صنف "ميزوتاك" أقراص محظور بيعها بالصيدليات، ويقتصر وجودها داخل المستشفيات فقط، وذلك في إحدى الصيدليات في شارع بورسعيد بالسيدة زينب، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 13350 جنح شرطة السيدة زينب لسنة 2015، والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

وتم أيضاً ضبط صنف أقلام أنسولين مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة والسكان مجهولة المصدر داخل صيدلية أخرى في السيدة زينب، كذلك عدم وجود صيدلي مسئول عن إدارة الصيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة

الصيادلة، وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة برقم 13349 جنح شرطة السيدة زينب لسنة 2015، والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

 كما تم ضبط كميات كبيرة من أصناف غير مسجلة بوزارة الصحة مقلدة ومغشوشة ومجهولة المصدر وبعضها مدون عليها ماركات لمستحضرات أصلية تم غشها، حيث كانت تعد للتداول في السوق المحلية، وذلك في أحد الأماكن غير المرخصة بحلوان، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 20320 جنح قسم شرطة حلوان لسنة 2015، وتم العرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

  تأتي تلك الحملة في إطار جهود وزارة الصحة والسكان في التفتيش على الصيدليات لضبط ومكافحة الغش الدوائي وبيع الأدوية المهربة، وكذلك سعيها الدائم لتوفير أدوية آمنة وفعالة وعالية الجودة للمريض المصري.