رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر ريميني ماتاريلا "حرب موسكو ".. حان وقت بيئة متكاملة

 رئيس الجمهورية الإيطالي
رئيس الجمهورية الإيطالي ماتاريلا

أرسل رئيس الجمهورية الإيطالي ماتاريلا، رسالة إلى رئيس مؤسسة الصداقة بين الشعوب برنارد جوزيف هاينريش شولتز يتناول فيها مواضيع مختلفة: منها الحرب الروسية الأوكرانية والبيئة المتكاملة والكرامة والحرية.

 

اقرأ أيضًا:

وزيرا الخارجية والهجرة يبحثان تعزيز التعاون الثنائى لخدمة المصريين بالخارج


كما أقترح مرة أخرى هذا العام كفرصة ثمينة للقاء ، ومكان للحوار ، ومساحة مفتوحة للمعرفة والثقافة وهذا حدث تم تجديده لمدة 43 عامًا ، كدليل على جذوره العميقة ، والتي تواصل بالتالي تقديم مساهمتها في نمو مجتمعنا من خلال استدراج ضمير العديد من الشباب. "هذه هي كلمات الرئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا في رسالة بعث بها إلى رئيس مؤسسة لقاء الصداقة بين الشعوب ، برنارد جوزيف هاينريش شولز. 


وأكد أن كرامة الإنسان والدفاع عنه وأهميته أكثر من أي وقت مضى.

واضاف ماتاريلا "نشهد تراجعاً في التاريخ فيما يتعلق بالحرب نهضت أوروبا من الفاشية النازية بالتحديد من خلال نبذ إرادة

السلطة والحرب التي كانت نتيجة مباشرة لها ، والشمولية ، والأيديولوجيات التي تركز على التفوق العرقي - القومي والأيديولوجي ، وهذا الغزو يأتي بالحزن والدمار والكراهية كما تهز البشرية جمعاء في قيمها التأسيسية وأوروبا بهويتها ذاتها ". 


وقال ماتاريلا إن السلام والتعايش الديمقراطي والتعاون بين الشعوب والعدالة الاجتماعية واحترام كل شخص في حريته وحقوقه وتنوعه واجب ينبع من ضمير وأعمق رغبة لدى الأفراد والجماعات إنه يتحدىنا على أرض الواقع لقدرتنا على التضامن والقبول والاندماج و يذكرنا بإحساس العدالة الذي لا يتسامح مع الانحدار مع زيادة الفقر والتهميش.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا.