عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيرة الذاتية لوزير التربية والتعليم الجديد الدكتور الهلالي الشربيني

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، نائب رئيس جامعة المنصورة السابق

انضم الدكتور الهلالي الشربيني، نائب رئيس جامعة المنصورة السابق، للحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وأدى اليمين الدستورية، صباح اليوم السبت، وزيرًا للتعليم العام والفني.

 

تقلد الشربيني مناصب قيادية عديدة، منها وكيل كلية التربية النوعية جامعة المنصورة لمدة 6 سنوات، ثم عميدًا للكلية، ثم مستشارًا ثقافيًا بدولة ليبيا، ثم وكيل أول وزارة التعليم العالي للشؤون الثقافية والبعثات، حتى أصدر رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، قرارًا بتعينه نائبًا لرئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، في مارس الماضي.

 

حصل الهلالي على العديد من الجوائز العلمية، ففي عام 2010 حصل على درع محافظة قنا، ودرع جامعة المنصورة، وشهادة تقدير من مركز ضمان الجودة بجامعة المنصورة، وخطابات شكر من قطاع

شؤون خدمة المجتمع، ومركز تطوير الأداء الجامعي.

 

وفي عام 2011، حصل على ميدالية الجامعة الدولية للعلوم الطبية ببنغازي، ودرع محافظة سيوة، وميدالية الجامعة الدولية للعلوم الطبية من بني غازي، كما حصل على جائزة جامعة المنصورة للتفوق العلمي في العلوم الإنسانية، في 2012.

 

شارك وزير التعليم الجديد في تطوير النظم التعليمية، من خلال مؤلفات عدة منها التخطيط الإستراتيجي وديناميكية التغير في النظم التعليمية، ومبررات ومتطلبات تطبيق مدخل التخطيط الإستراتيجي في النظم التعليمية.