رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبادرة "أحفاد الزيتون" لتعليم أطفال غزة وعلاجهم من صدمات الحرب

إسراء علي
إسراء علي

دعم ومساندة للشعب الفلسطيني، سواء كان من خلال تقديم المساعدات الإنسانية أو الإغاثية في قطاع غزة، أو بأي طريقة أخرى، فكرت إسراء علي، مؤسسة مبادرة “أحفاد الزيتون”، أن تساند وتدعم الأشقاء الفلسطينيين في فترة تتعرض فيها بلادهم للحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، من خلال إطلاق مبادرة لتعليم أطفال غزة في مصر.

برنامج لتعليم أطفال غزة وعلاجهم من صدمات الحرب

وتحدثت إسراء علي، عن أسباب إطلاق هذه المبادرة لتعليم أطفال غزة، خلال مداخلة لها عبر الإنترنت مع برنامج “السفيرة عزيزة”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، لتوضح أنها تعيش في كندا طوال حياتها ولم تولد في مصر ودرست التسويق ونظم ومعلومات.

وشددت إسراء علي، مؤسسة مبادرة “أحفاد الزيتون”، على أن وجودها في مصر وانضمامها للمنظمات الأهلية غير الهادفة للربح، زاد من خبرتها في الأعمال الخيرية وخدمة الآخريين، وهو ما جعلها تفكر في هذه المبادرة، مؤكدة أنها كان لديها الرغبة في العودة إلى مصر للعمل في مجال له هدف وتستطيع من خلال خدمة المواطنين وإفادة بلدها مصر بها.

وأوضحت مؤسسة مبادرة “أحفاد الزيتون” لتعليم أطفال غزة، أنها قابلت عائلات أطفال قطاع غزة الذين جاءوا إلى مصر لتلقي العلاج بعد الحرب، مشددة على أنها دعمت أطفال غزة من خلال طرق عديدة أبرزها توفير ألعاب إيجابية بعيدة عن العنف لهم لتزيد من رفع روحهم المعنوية، وأنها قررت وضع برنامج لتعليم هؤلاء الأطفال، فهم لا يذهبون للمدارس ويعانون اضطرابات في النوم وعد انتظام مواعيده.

أكدت منظمة الأونروا أن كل 10 دقائق يقتل طفل في قطاع غزة، وعدد كبير من أطفال غزة يقتلون في هجمات مكثفة وعشوائية، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.
 

الصحة الفلسطينية: عملية اغتيال ممنهجة من قبل الاحتلال للطفولة في غزة

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن مستشفيات شمال قطاع غزة مدمرة تماما لا سيما الشفاء، مشددة على أن الاحتلال يريد تهجير الفلسطينيين قسريا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".