رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسرى الفلسطينيون يواصلون العصيان بسجون الاحتلال لليوم الـ20

الأسرى الفلسطينيون
الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال

 يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، اليوم الأحد ولليوم الـ 20 على التوالي، خطواتهم النضالية (العصيان)، ضد إدارة السجون، اعتراضًا على إجراءات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بتشديد الخناق عليهم وانتزاع مكتسباتهم التي حققوها بالتضحيات على مدار عقود.

 

اقرأ أيضًا.. الوزير الإسرائيلي المتطرف يتراجع عن تصريحاته حول محو حوارة

 

 وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، فإن خطوات العصيان المقرة، تتسع من حيث مستوى الخطوات التي يحاول الأسرى ابتكارها وترسيخها، التي ستستمر حتى الإعلان عن خطوة الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل.

 

 وينفذ الأسرى، اليوم الأحد، وفقًا للبرنامج النضاليّ الذي أقرته “لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة”: ارتداء الزيّ البني ملابس (الشاباص)، وتعني هذه الخطوة استعداد الأسرى للمواجهة الجماعية، وإغلاق الأقسام من الساعة العاشرة حتى الواحدة، وعقد جلسات تعبئة أثناء (الفورة- الخروج إلى ساحة السّجن)، وذلك الساعة الخامسة والنصف مساءً، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأوضحت أن الأسرى في سجن “النقب” سيمتنعون عن

الخروج إلى (الفورة)، وسيستمرون في إغلاق الأقسام، مشيرة إلى أن أسرى سجن “نفحة” يواصلون إلى جانب الخطوات المشتركة، عرقلة (الفحص الأمني- دق الشبابيك).

 وشرع الأسرى منذ الـ14 من فبراير الماضي، بخطوات نضالية، بعد إعلان إدارة السجون، وتحديدًا في (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها المتطرف “بن غفير”.

ولفت البيان، إلى أن هناك مجموعة من الخطوات الأخرى ستُنفذ خلال المرحلة المقبلة، وذلك وفقًا للمعطيات والتطورات التي تجري داخل السجون.

 ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني الماضي 4780 أسيرًا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلًا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: