عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمسرح يكرم بنات المخرج الراحل فهمي الخولي (صور)

المخرج الراحل فهمي
المخرج الراحل فهمي الخولي

شهد حفل تأبين المخرج الراحل فهمي الخولي، تكريم بناته الثلاثه، والذي أقامه المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون. 

 

اقرأ ايضاً .. محمد أبو داوود: انتقادي لنفسي أخرني لفترات 

 

حفل تأبين المخرج الراحل فهمي الخولي

 

وشهد حفل التأبين حضور كل من الفنان دكتور عادل عبده، الموسيقار منير الوسيمي الفنان كريم الحسيني، الفنانة لقاء سويدان، المخرج ناصر عبد المنعم، الكاتب شاذلي فرح، والفنان ياسر صادق، المخرج عصام السيد، المخرج مازن الغرباوي، ولفيف من المسرحين والإعلاميين.

 

حفل تأبين المخرج الراحل فهمي الخولي


بدء الحفل بفيلم تسجيلي عن الراحل فهمي الخولي ومسيرته الفنية والإنسانية التي أثرت في حياة الكثيرون، بالإضافة لشهادات العديد من الفنيين منهم المخرج المسرحي الكبير ناصر عبد المنعم، والمخرج همام تمام، والمخرج خالد جلال ، وابنة المخرج  فهمي الخولي أمل الخولي، التي حكت عن حياته الشخصية وكيف كان يتعامل مع أحفاده الـ11، وحفيدته يارا التي كشفت كيف كان يشجعها في مشاريعها الفنية ويدلي لها بالنصائح واختتم الفيلم بشهادة ابنته الصغري شيماء الخولي. 


حفل تأبين المخرج الراحل فهمي الخولي  


وكان قد قال الموسيقار الموسيقار منير الوسيمي خلال حفل التأبين: تربطني بفهمي

الخولي علاقة قوية جدا، فكنا سويا في دمنهور أنا أحب الموسيقي وهو يحب التمثيل والمسرح وكنا نسعي سويا كلا في مجاله، والأمر الذي لا يعرفه الكثيرون أن فهمي الخولي كان يعشق الغناء. 
 
وبعدها استمريت في دراسة الموسيقي في الخارج، وعندما جئت القاهرة بالصدفة قابلت فهمي الخولي في مسرح الطليعة ودخلنا المسرح وكان حينها مدير المسرح سمير العصفوري ووقعت عقد مسرحية شكسبير، وحينها كان من الصعب اقتحام قلعة مسرح الطليعة ولكن بفضل فهمي الخولي قدمت العرض وكان عملاً رائعًا واستعنت بكورال الأوبرا علي المستوي الانساني يحمل قلب نقي وطيب وجميل ولا أحمل له الا كل ذكريات جميلة . 
 

لمزيد من أخبار فن الوفد اضغط هنا