عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ساركوزى يرحب بقرار "الجزيرة" عدم بث جرائم "مراح"

الرئيس الفرنسى نيكولا
الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى

 رحب الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى اليوم الثلاثاء بالقرار "العاقل" الذى اتخذته شبكة قنوات "الجزيرة" الفضائية بالامتناع عن بث شريط فيديو عن اعمال القتل التي ارتكبها محمد مراح المتهم بارتكاب اعتداءات تولوز ومونتوبان.

وقال ساركوزى إن "إتخاذ قناة مثل الجزيرة لهذ القرار يعد خطوة أولى"..معبرا عن سعادته من أن وسائل الاعلام الدولية والفرنسية اعتبرت أن بث هذه التسجيلات هى عملية خيانه لذكرى الضحايا السبع ومن بينهم ثلاثة أطفال وإحتراما لمشاعر ذويهم".
وكانت قناة الجزيرة القطرية - قد أعلنت في بيان مقتضب على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء - انها قررت الامتناع عن بث شريط فيديو عن اعمال القتل التي ارتكبها محمد مراح في فرنسا.
وأفاد البيان أن "الجزيرة، طبقا للسلوك الاخلاقي ونظرا لحقيقة أن شرائط الفيديو لا تضيف أى معلومات .. فانها لن تبث محتوياتها"..مضيفا أن الشرائط وهي بعنوان "القاعدة تهاجم فرنسا" ارسلت الى مكتبها في باريس، تم تسليمها إلى الشرطة الفرنسية.
وطلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وعائلات الضحايا فى وقت سابق اليوم من القناة الامتناع عن بث لقطات تصور قتل مراح لسبعة اشخاص فى الفترة ما بين 11 و 19 الشهر الحالى في تولوز ومنتوبان بجنوب غرب فرنسا.