رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين تفجر مفاجأة عن أسعار البيض والدواجن (شاهد)

البيض
البيض

تسعى الدولة المصرية بأجهزتها في التخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة الغلاء وارتفاع أسعار السلع والمنتجات الغذائية، لذلك تقوم بمواجهة المشاكل من أولها و طرح حلول سريعة لها.

 

وقال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن أزمة الأعلاف تم حلها، وتم الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف بقرار من الحكومة، لافتا إلى أن هناك 6.3 مليار دولار وفرتهم الدولة، للإفراج عن سلع غذائية.

 

اقرأ أيضًا: مدبولي يفتتح معرض أهلًا رمضان بأسعار سلع مخفضة

 

وأشار إلى أن وزارة التموين توفر الصويا والأعلاف، حتى يكون هناك وفرة فى المنتج، ويتم خفض أسعار البيض، قائلًا: "مفيش أزمة في البيض"، مؤكدًا أن الوزارة تقوم بعمل حملات كبيرة، لضبط الأسعار، وأن سعر طن الصويا يباع بسعر مرتفع بسبب البعض، والأعلاف بـ 14 ألف جنيه، والبعض من المستغلين تباع بـ 21  ألف جنيه.

 

 

 

وواصل خليل أن الدولة لن تترك من يستغل السوق، ويسبب مشكلات، وأن الدولة تتعامل بالقانون، مع أى مخالف.

 

 

التموين تحذر من الشائعات 

 

وحذر المواطنين من  الاستماع للشائعات التي يطلقها البعض عبر المنصات المختلفة  قائلا: "بلاش نستمع للشائعات التى تتسبب فى رفع الأسعار، وشوففنا الإشاعات اللي طلعت في نقص الشاي والقهوة من كام شهر ومع الأيام

اكتشف الجميع أنه لا يوجد نقص بهما".

 

 

وأوضح أن بعض أصحاب الشركات و المنتجات السلعية تروج شائعة، من أجل رفع السعر الخاص بالمنتج الخاص بها، وعلينا الانتباه لهذا الأمر، معلقًا :" اللى عايز يعرف حاجة يكون من خلال البيانات الرسمية"، لافتا إلى  أن القيادة السياسية، تدخلت عندما لاحظت الازمة، وأن معارض أهلا رمضان تم تنظيمها من 1 يناير، أى قبل شهر رمضان بأشهر.

 

وأشار خليل إلى  أن التنمية المحلية تقوم بتنظيم المعارض، فى المحافظات و المراكز وهناك قوافل متنقلة لتصل للمواطنين بسهولة فى القري والنجوع، لافتا إلى أن جميع السلع متوفرة، بجميع المحافظات، ولا توجد مشكلة بأي سلعة، وأن الشركات الكبيرة تكاتفت مع وزارة التموين لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

 

جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc".