رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحام المسجد الاقصى
اقتحام المسجد الاقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وسط حماية من شرطة الاحتلال، فيما تستمر انتهاكات واقتحامات المستوطنين بحق المسجد الأقصى بصورة يومية.

 

اقرأ أيضًا.. الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية والقدس


وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس - في بيان صحفي - أن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.


وأضافت أن عشرات المستوطنين يتقدمهم المتطرف يهودا غليك، اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.


ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى المبارك، يوميا ما عدا يومي الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية محاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

 

وفي وقت سابق من اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، 15 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما داهمت عددا كبيرا من المنازل وقامت بترويع ساكنيها والعبث بمحتوياتها، فيما تواصل سجون الاحتلال الانتهاكات الطبية بحق المعتقلين.

 

وقالت مؤسسات الأسرى، في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال داهمت عدة بلدات في مدينة

القدس المحتلة، وقامت بترويع ساكنيها قبل أن تقدم على اعتقال كل من: أحمد الطويل، ومصعب زاهدة، وأويس العوري، وسامي أبو غالية، وحسام فرعون، ولؤي رؤوف، وموسى زهران، ومحمد حميدان.

 

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حمد الله خالد صبيح (22 عاما) من بلدة الخضر، ومالك أكرم طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، والشاب نادر إبراهيم محمد عوض، من منطقة “أم لصفة” بمسافر يطا.

 

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أنس وسيف تركمان، من حي السويطات في المدينة، والشابين محسن محمود حمامرة، وعبد الرحيم أحمد شقيقات من بلدة جبع.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: