عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رواد فضاء يعودون للأرض بعد 6 أشهر في المحطة الصينية

رواد فضاء صينيين
رواد فضاء صينيين

قالت وكالة الفضاء الصينية إن ثلاثة رواد فضاء صينيين هبطوا على الأرض اليوم الأحد، على متن مركبة عودة للأرض "شنتشو-14"، استمرت الرحلة نصف سنة عاشو فيها في محطة الفضاء الصينية.

 

وعمل رواد الفضاء الصينيين كمشرفين على الفترة النهائية المحورية من تشييد محطة الفضاء، وتفحص رودا الفضاء الثلاثة الخطوات التجريبية الأخيرة في المحطة الفضائية التي اكتملت في نوفمبر الماضي.

 

وقال رواد الفضاء المكونين من القائد "تشن دونغ"، والرائدة" ليو يانغ"، والرائد" تساي" إنهم يشعرون بخير بعد الهبوط، كما لو أنهم في نزهة استمرت لفترة طويلة.

 

وجاء بيان في التلفزيون الصيني صباح الأحد،  بأن الكبسولة هبطت في منطقة منغوليا الداخلية شمال الصين الساعة 8:09 مساء بالتوقيت الصيني.

 

وأعلنت وكالة الفضاء الصينية أن المهمة بدأت في الخامس من

يونيو الماضي، واكتملت اليوم بتقدير أمتياز.

 

واستطردت وكالة الفضاء الصينية أن طاقم جديد سافر للمحطة لتولي زمام الأمور هناك، ووصل الطاقم الجديد إلى المحطة يوم الأربعاء الماضي وجميع البرامج المستخدمة تعمل الأن بجودة عالية وهم علي تواصل جيد مع الأرض.

 

وتعد محطة الفضاء الصينية إنجازا هائلا في برنامج الفضاء، الذي بدأ قبل ثلاثة عقود، واعتُمد لأول مرة عام 1992، وتشكل أيضا بداية زيارة وسكن لرواد الفضاء الصينيين في الفضاء.

اقرأ أيضاً..ثلاثة رواد فضاء ينطلقون إلى المحطة الدولية