رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تُؤكد دعمها لأوكرانيا في مُواجهة روسيا

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس

 جدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، تأكيده على أن تل أبيب تقف إلى جانب أوكرانيا وتُدين الهجمات المُباشرة ضد المدنيين، قائلاً "نتذكر أن الحرب ليست حقيقة بعيدة وأنه يجب على الدول أن تكون قادرة على بناء قدراتها والدفاع عن نفسها.. في الوقت نفسه يجب تعزيز التحالفات من أجل ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي".

 

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا تُهنئ نتنياهو بالفوز في الانتخابات الإسرائيلية

 

وأضاف جانتس، خلال إحاطة أمنية لملحقي الدفاع في أكثر من 30 دولة، "لقد أجريت مُكالمتين إيجابيتين مع نظيري الأوكراني خلال الأشهر الماضية وعرضت مساعدة كييف في تطوير نظام إنذار مُبكر مدني"، مُشيرًا إلى أن هذه العملية مُستمرة.

 

وأدلى وزير الدفاع الإسرائيلي بتصريحات حول التحديات الأمنية الاستراتيجية، واغتنم الفرصة لشكر الملحقين على تعاونهم وشراكتهم على مدى السنوات العديدة الماضية، في تعزيز العلاقات الدفاعية والصناعية مع بلدانهم الأصلية.

 

من ناحية أخرى، شن عضو الكنيست" الإسرائيلي عن حزب "يش عتيد" رام بن باراك، هجومًا على الحكومة المُتوقع تشكيلها من قِبل زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، قائلاً إن سيطرة عناصر يمينية مُتطرفة عليها، سيجعل الإسرائيليين يدفعون ثمنًا باهظًا، مُضيفًا أنه يخشى أن يشعر الجناح "المُنتخب" بأنه أكثر ذكاءً ودهاءً ويملك أجندة مُختلفة عن أجندة الجناح "المُحترف"، وأن يُملي الأول على الثاني ما يتعين عليه فعله فحينها سيحدث تصعيد عظيم، في إشارة إلى سيطرة اليمين المُتطرف المُحتملة على وزارات شديدة الحساسية كالأمن الداخلي والمالية وكذلك زمام الأمور في الضفة الغربية.