رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ديزني لاند بالصين تمنع آلاف الزائرين من المغادرة بسبب تفشي كورونا

كورونا فى الصين
كورونا فى الصين

 أمرت السلطات الصينية زوار مدينة ديزني لاند بعدم المغادرة حتى يتمكنوا من تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا، مانعه الآلاف من مغادرة المملكة السحرية الواقعة في شنغهاي، بعد إغلاق المنتجع بأكمله بسبب تفشي الفيروس.

 

الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا (شاهد)

صدرت أوامر لجميع الزوار في الحديقة وقت الإعلان بالبقاء في الداخل حتى يتمكنوا من تقديم اختبار سلبي للفيروس، وأظهرت اللقطات الزوار المذعورين وهم يهرعون إلى بوابات الحديقة للفرار، فقط ليجدوا أنفسهم محبوسين في الداخل، ويدخل المتنزه حوالي 60 ألف زائر يوميًا، وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل.

 

وتحركت السلطات لإغلاقه بعد الإبلاغ عن 10 حالات فقط منقولة محليًا في أنحاء شنغهاي، وجميعها كانت لأشخاص بدون أعراض، وقالت ديزني اليوم إنه سيغلق على الفور المتنزه الرئيسي والمناطق المحيطة به بما في ذلك شارع التسوق حتى إشعار آخر للامتثال لقيود الفيروسات.

 

فيما قالت حكومة شنغهاي على حسابها الرسمي WeChat، إن المتنزه يمنع الناس من الدخول أو الخروج، وإن جميع الزوار داخل الموقع سيحتاجون إلى انتظار نتائج اختباراتهم قبل أن يتمكنوا من المغادرة، ولم ترد على سؤال عدد الزائرين بالداخل.

كما قالت إن أي شخص زار الحديقة منذ 27 أكتوبر سيحتاج أيضًا إلى اختبار كورونا ثلاث مرات في ثلاثة أيام، وأفاد

مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن المتنزه واصل تشغيل الألعاب للزوار العالقين في الحديقة خلال الإغلاق.

 

وصرح متحدث باسم ديزني في شنغهاي إن المنتجع مازال يعمل «عروض محدودة» وأنهم يتبعون إجراءات تتماشى مع إرشادات السلطات الصحية الصينية، ويمثل الإغلاق أحدث تعطيل لمدينة ديزني في شنغهاي، والذي تم إغلاقه لأكثر من ثلاثة أشهر خلال إغلاق شنغهاي في وقت سابق من هذا العام.

 

وتم إغلاق الحديقة أيضًا لمدة يومين في نوفمبر من العام الماضي مع وجود أكثر من 30 ألف زائر عالق بالداخل، بعد أن أمرت السلطات بفحصهم جميعًا في تمرين تعقب المخالطين.

واصلت السلطات المحلية في جميع أنحاء الصين فرض تدابير مفاجئة ومتطرفة للحد من أي احتمال لانتقال الفيروس بمجرد ظهور الحالات، بما يتماشى مع نهج البلاد الصارم بعدم التسامح تجاه كوفيد .

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: