رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإعلام اللبناني يُؤكد التزامه بتحسين العلاقات مع الدول العربية

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني الجديد زياد المكاري

 أكد وزير الإعلام اللبناني الجديد زياد المكاري، التزامه بمواقف الحكومة اللبنانية خصوصًا سياسة النأي بالنفس عن الخلافات وترسيخ وحدة لبنان الداخلية وصون وتمتين وتحسين علاقات البلاد مع الدول العربية.

 

اقرأ أيضًا.. لبنان يُسجل 914 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة


جاء ذلك في كلمته اليوم خلال تسلمه مهام منصبة الجديد كوزير للإعلام من وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الذي شغل منصب وزير الإعلام بالوكالة منذ استقالة الوزير السابق جورج قرداحي في 3 ديسمبر الماضي.


وقال المكاري إن الخروج من الأزمة الراهنة بلبنان يتطلب مقاربة شاملة تبدأ بتضافر جميع الجهود داخليًا وصولاً إلى تكريس مبدأ التواصل والتعاون بين لبنان والدول العربية.


وتوجه إلى الإعلام اللبناني أفراد ومؤسسات بالقول إن لبنان تميز بحرية التعبير ولا بد من التسمك بها، مشددًا على ضرورة أن تصب حرية التعبير خلال الظروف الحالية في مصلحة المواطن

الذي يعاني من هموم معيشية خانقة ويمر بمرحلة حرجة من تاريخه.


وعبر عن أمنيته بأن ترتقي المساحة الإعلامية خلال الانتخابات لتركز على الخطاب العقلاني والبناء بدلاً من سياسة نبش الماضي الأسود البغيض وتغليب الانتماءات، مشيرًا إلى أنها تضع البلاد في خانات ومواقف جامدة لا يمكن من خلالها تأمين الاستقرار الكفيل للخروج من الحال الذي وصلت إليه البلاد.


شهد حفل التسليم والتسلم المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة ومدير الوكالة الوطنية للاعلام زياد حرفوش ومدير إذاعة لبنان محمد غريب.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news