رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديث واتساب الجديد | إنذار لفيسبوك المنع أو الحظر

اعترض اتحاد التجار في الهند (CAIT) بشدة على سياسة خصوصية واتساب الجديدة التي سيتم من خلالها الحصول على جميع أنواع البيانات الشخصية ومعاملات الدفع وجهات الاتصال والموقع والمعلومات الحيوية الأخرى الخاصة بالشخص الذي يستخدم WhatsApp ويمكن أن يتم الحصول عليها، وتستخدم لأي غرض من قبل WhatsApp.

 

(اقرأ أيضًا) بعد تحديث واتساب منتهك الخصوصية.. إليك البديل لنظام iOS

 

في رسالة أُرسلت إلى وزير تكنولوجيا المعلومات رافي شانكار براساد، طالب الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الحكومة الهندية بضرورة تقييد تطبيق واتسآب على الفور من تنفيذ السياسة الجديدة أو فرض حظر على واتساب وشركتها الأم فيسبوك.

 

Signal يسحب البساط من واتساب ويتفوق على تيليجرام | فهرس جوجل يكشف حجم البحث (صور)

 

لدى Facebook أكثر من 200 مليون مستخدم في الهند، ويمكن أن يشكل تمكينه من الوصول إلى البيانات حول كل مستخدم من قبل شركة تهديدًا خطيرًا ليس فقط للاقتصاد ولكن حتى لأمن البلاد.

 

أسرار تحديث واتساب الجديد

 

قال: "إنه يذكرنا بأيام شركة الهند الشرقية التي دخلت الهند لتجارة الملح فقط وغزو البلاد، ولكن في هذا الوقت تعد البيانات بالغة الأهمية لتدمير العمود الفقري للاقتصاد والبنية الاجتماعية وما إلى ذلك، أظهروا ألوانهم الحقيقية من خلال تسهيل الهنود أولاً لاستخدام Facebook و WhatsApp دون أي رسوم ولكنهم الآن يبحثون عن الوصول إلى البيانات، ويبدو أن هدفهم النهائي التحكم في التجارة والاقتصاد في الهند إلى جانب أجندة خفية أخرى".

 

ستقوم WhatsApp بتنفيذ سياسة الخصوصية التي تم تغييرها اعتبارًا من الشهر المقبل في الهند والتي ستجبر الأشخاص الذين يستخدمون WhatsApp على قبول الشروط التي تم تغييرها إذا كانوا يريدون الاستفادة من استخدامه وإلا فسيتعين عليهم حذفه من هواتفهم المحمولة.

 

قال رئيس الاتحاد والأمين العام

Praveen Khandelwal: "سياسة الخصوصية المتغيرة لـ WhatsApp هي انتهاك لخصوصية الفرد وتتعارض مع الأساسيات الأساسية لدستور الهند، وبالتالي فقد طالب الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتدخل الفوري من الحكومة"

سيتم تطبيق القواعد الجديدة الشهر المقبل، وإذا لم يوافق المستخدم على السياسة ، فعليه حذف تطبيق WhatsApp من هاتفه المحمول.

 

مخاطر تحديث واتساب الجديد

 

سيكون الأمر كارثيًا عندما يتم استخدام هذه البيانات بواسطة كل من WhatsApp و Facebook لأغراض مختلفة، بما في ذلك تمكين فيسبوك من استخدام البيانات مع بوابة التجارة الإلكترونية أو المساومة على البيانات مع العديد من الشركات لكسب مزايا تجارية.


سوف يسبب الكثير من الإزعاج عندما يتمكن WhatsApp من جمع بيانات حول الاستخدام ونوع مستخدم الهاتف وموقعه، من خلال الشروط الجديدة، سيصل WhatsApp أيضًا إلى الحساب المصرفي للمستخدم، ليس هذا فقط ولكن WhatsApp سيعرف ما الذي يدفعه المستخدم ولمن والتفاصيل الأخرى ذات الصلة مثل ما تم شراؤه وماذا سيكون موقع التسليم.

 

من خلال الحصول على مثل هذه البيانات الضخمة، سيعرفون بدقة سلوك الشراء والإنفاق للمستخدمين، وما يأكلونه، والسفر والوجهات، واستخدام الرحلات الجوية، والسكك الحديدية، وسيارات الأجرة، والنقل البري، إلخ.