عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Signal يسحب البساط من واتساب ويتفوق على تيليجرام | فهرس جوجل يكشف حجم البحث (صور)

ارتفعت عمليات البحث عبر جوجل Google المتعلقة بتطبيق Signal بعد أن أوصى بها أغنى شخص في العالم الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك Elon Musk الجمعة.

 

(إقرأ أيضًا) Signal لمراسلة آمنة ومشفرة | البديل الأفضل بعد تحديث واتساب.. كل ما تحتاج لمعرفته حول التطبيق

 

Signal تتأثر بالاندفاع في التجميل

 

أصبحت Signal، منصة المراسلة مفتوحة المصدر، بطيئة للغاية وحتى غير مستجيبة في عدة أجزاء من العالم بعد اندفاع مفاجئ من المستخدمين الجدد الذين يبحثون عن بديل أكثر أمانًا لتطبيق WhatsApp.

 

قفز الاهتمام العالمي بتطبيق Signal بحوالي 50 مرة منذ أن أعلن واتساب عن تغييرات في شروط استخدامه الأسبوع الماضي، خلال نفس الفترة، زادت أحجام البحث المتعلقة بمنافستها Telegram بنحو 3 أضعاف.

 

إيلون ماسك يدعم Signal


تم دعم زيادة الاهتمام بـ Signal messenger، وإن لم يكن بسبب ذلك بالكامل، من خلال تغريدة أرسلها رائد الأعمال التكنولوجي Elon Musk عبر حسابه الرسمي على تويتر يوصي فيها باستخدام Signal.

إيلون ماسك يدعم Signal

قبل 7 يناير، كان عدد الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق Telegram على جوجل أعلى بمقدار 30 مرة من أولئك الذين يبحثون عن تطبيق Signal، ومع ذلك، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، تفوقت Signal على Telegram من حيث الاهتمام بالبحث في معظم الدول الناطقة باللغة الإنجليزية - بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا والهند - وكذلك في معظم بلدان أوروبا الغربية والشمالية، بما في ذلك فرنسا وبولندا والنمسا والتشيك وسويسرا والنرويج والسويد وفنلندا والدنمارك.

عمليات البحث عن Signal
ومن المثير للاهتمام أن Telegram لا يزال يثير المزيد من الاهتمام ببلدان جنوب أوروبا مثل إيطاليا وإسبانيا، وكذلك في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا باستثناء الهند.

 

شهدت دولتان غير لاتينيتين في أمريكا الجنوبية - غيانا وسورينام - أيضًا مستوى أعلى من الاهتمام

بتطبيق Signal مقارنة بتطبيق Telegram، على الرغم من أن الهند قد تكون أكبر مساهم في عمليات الاشتراك الجديدة في Signal، إلا أنها مدينة هونج كونج الصينية حيث تتمتع Signal بأعلى نسبة من حركة البحث.

عمليات البحث عن Signal
 في فهرس جوجل، حصلت هونج كونج على درجة فهرس تبلغ 100، مما يعني أن النسبة المئوية لطلبات البحث المتعلقة بتطبيق Signal هي الأعلى في تلك المنطقة.

 

سجلت الهند والإمارات العربية المتحدة نتيجة نشاط البحث 40، من قبل عمان وتركيا عند 39، بعبارة أخرى، بافتراض أن 5٪ من إجمالي طلبات البحث في هونج كونج مرتبطة بتطبيق Signal، فإن هذا الرقم سيكون 2٪ للهند.

عمليات البحث عن Signal

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة أظهرت أيضًا مستوى أعلى من الاهتمام

بتطبيق Signal مقارنةً ببرنامج Telegram (على عكس بقية العالم)، فإن نشاط البحث في هذا الموضوع أقل مما يُرى في آسيا.

عمليات البحث عن Signal

على الرغم من كونه أقل ثراءً بالميزات مقارنةً بـ Telegram، يبدو أن العديد من المستخدمين يفضلون Signal لتأكيده الأكبر على الخصوصية، فضلاً عن بيانات اعتماده مفتوحة المصدر وغير الهادفة للربح.