عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) دونالد ترامب يعود إلى تويتر بفيديو عن عنف واشنطن

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

انتهت مهلة دونالد ترامب على تويتر، بعد يوم واحد من اتخاذ تويتر قرارًا غير مسبوق بتعليق الرئيس الأمريكي لمدة 12 ساعة، استعاد رسميًا امتيازاته في التغريد، ونشر مقطع فيديو مدته دقيقتان ونصف يتناول العنف في واشنطن العاصمة.

 

(اقرأ أيضًا) دونالد ترامب والأربعاء الأسود في الكابيتول | هل وسائل التواصل الاجتماعي هي المسؤولة

 

عودة دونالد ترامب على تويتر بعد إغلاقه 12 ساعة

 

كان موقع Twitter قد أغلق سابقًا حساب الرئيس ترامب، مشيرًا إلى الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية، كجزء من التعليق، طُلب من ترامب إزالة ثلاث تغريدات كانت الشركة حذرت سابقًا من أنها تشكل "خطر العنف"، وفرض Facebook تعليقًا غير محدد المدة لنفس الرسائل.

 

يواجه كل من Twitter و Facebook ضغوطًا متجددة لحظر ترامب بشكل دائم من منصتيهما، كتبت ميشيل أوباما في بيان: "حان الوقت الآن لشركات وادي السيليكون للتوقف عن تمكين هذا السلوك الوحشي - والذهاب إلى أبعد مما فعلته بالفعل من خلال حظر هذا الرجل بشكل دائم من منصاتها".

ترامب يعود لتويتر

كما دعا عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فرجينيا الغربية جو مانشين إلى تعليق العمل لفترة أطول، وحث تويتر على فرض عقوبة أشد، وكذلك فعل آدم شارب، المدير التنفيذي السابق في Twitter، الذي ترأس سابقًا عمل الشركة مع المشرعين والمسؤولين الحكوميين، على الصعيد الداخلي، دعا بعض الموظفين أيضًا Twitter إلى إلغاء تنشيط حسابه، حسبما أفادت NBC News.


قال موقع تويتر، الذي أكد سابقًا أن ترامب سيفقد تدابير الحماية الخاصة به بمجرد مغادرته منصبه، إن الانتهاكات المستقبلية لقواعده ستؤدي إلى حظر دائم، مضيفًا: "تنتهي سياستنا للمصلحة العامة - التي وجهت إجراءاتنا التنفيذية في هذا المجال لسنوات - حيث نعتقد أن مخاطر الضرر أعلى أو أكثر خطورة".