عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جوجل" تطور خدمة البحث على الإنترنت

جوجل
جوجل

ذكرت تقارير إخبارية امس الخميس أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" تستعد لتقديم أكبر تطوير في خدمة محركات البحث على الشبكة العنكبوتية ليشمل تقديم الإجابة عن أسئلة البحث وليس فقط مجرد عرض روابط المواقع التي تحتوي على المواد المبحوث عنها.

يستهدف هذا التطوير مساعدة محركة البحث الشهير في الحفاظ على صدارة محركات البحث على الإنترنت. وسيساعد النظام الجديد "جوجل" أيضا في  مواجهة التحديات المتزايدة من جانب شركة الإلكترونيات الكبرى "آبل" التي قدمت جهازا رقميا باسم "سيري" يقدم إجابات ومعلومات للمتسخدمين ردا على أسئلة مسموعة ويتيح لهم البحث على الإنترنت دون الحاجة لمحرك "جوجل".
وسوف يتصل نظام بحث "جوجل" الجديد بقاعدة بيانات تعمل الشركة الأمريكية العملاقة على تكوينها

منذ سنوات عديدة وتحتوي الآن على مئات الملايين من المواد الرقمية بحسب ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الاقتصادية الأميركية. وبتقديم إجابات مباشرة على أسئلة البحث يمكن لـ"جوجل" الاحتفاظ بمستخدمي الإنترنت على موقعها أطول وقت ممكن بدل الانتقال إلى المواقع التي تحتوي على المعلومات المبحوث عنها كما يحدث الآن.
ومن المنتظر تقديم النظام الجديد خلال الاشهر المقبلة ولكن التحول الكامل إليه سوف يستغرق حوالي عام بحسب المسؤول في شركة "جوجل" أميت سينجال.