رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

 

 اقرأ أيضًا: حقيقة أسعار المجموعات المدرسية المتداولة

 

 تنطلق امتحانات الثانوية العامة للدور الأول يوم 10 يونيو 2023، ورقيًا في لجان تقليدية ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية والوقائية اللازمة.

 

 أما امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العام فتبدأ 19 أغسطس 2023.

 

 وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، منتصف يناير الجاري.

 ويستمر فتح باب التقديم للاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة حتى يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023.

 للاطلاع على جميع ضوابط التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023 اضغط هنا.

 

 فئات مسموح لهم دخول امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 ذكرت وزارة التربية والتعليم الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة 2023 وهم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى العام للعام الدراسي الجارى، والمنقولون من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية.
 ويشترط حضور الطالب 85 في المائة على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية كطالب منتظم.

 ومن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الثانوية العامة الطلاب الراسبون عام 2022 بالصف الثالث الثانوى للمرة الأولى يقوموا بتسجيل الاستمارة الالكترونية للتقدم للامتحانات لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسى واحد كطلاب منتظيمين.

 ويسمح أيضًا للطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوى العام بالعام الدراسى 2012،2013، بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده، إضافة إلى الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن

أداء الامتحان فى جميع المواد الدراسية من دون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا، لكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة كطالب منتظم.

 

 مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

 

 تشمل امتحانات الثانوية العامة 2023 على 15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد، وتضم الورقة الامتحانية جميع المستويات المعرفية، موزعة على 30 في المائة للفهم، و40 في المائة للتطبيق و30 في المائة لحل المشكلات والإبداع، وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2023  بنظام الكتاب المفتوح open" book"، على أن يتسلم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ثم يسلمونه للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 تفعيل مجموعات الدعم المدرسية في جميع المحافظات

 تحذير من التعليم بشأن امتحانات أبنائنا في الخارج

 إتاحة نسخة ورقية من امتحانات "أبنائنا في الخارج"