عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دبلوم مهني حول "النوع الاجتماعي والحوكمة" لمنظمة المرأة العربية

أعلنت منظمة المرأة العربية، عن فتح باب التسجيل للدبلوم المهني "النوع الاجتماعي والحوكمة"، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمعهد العربي لإعداد القيادات.

 

إقرأ أيضًا:- منظمة المرأة العربية تعقد حوارًا للشباب العربي الياباني

 

الدبلوم المهني هو الأول من نوعه

وأكدت المنظمة في بيان لها اليوم، أن الدبلوم المهني هو الأول من نوعه في إطار البرامج التي تقدمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون في إعداده علميًا وفنيًا مع منظمة المرأة العربية، حيثُ وقعا الطرفان مذكرة تعاون بهذا الخصوص في 27 يوليو 2020م.

 

معلومات عن الدبلوم

ويقدم الدبلوم أون لاين، ويمنح شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بجمهورية مصر العربية، ومدة الدراسة فيه عام دراسي موزع على فصلين بواقع ٤ مقررات دراسية لكل فصل.

 

ويستهدف الدبلوم تزويد الدارسين من الدول العربية بالمعرفة الوافية حول مفهوم النوع الاجتماعي من زاوية نظرية وتطبيقية بالتركيز على علاقته بقضايا التنمية والإدارة،

وكذلك إطلاع الدارسين على كيفية تطبيق أجندة التنمية المستدامة 2030 من منظور يراعي واقع ومتطلبات النوع الاجتماعي في المجتمع، وفي ضوء الواقع العربي على وجه الخصوص.

 

والدبلوم مصمم لاستهدف الكوادر العربية العاملة، أو الطامحة إلى العمل، في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، خاصًة المؤسسات المعنية بأجندة التنمية المستدامة 2030 وإدمـــــــاج النوع الاجتماعي فيها.

 

tags ذات صلة:

منظمة المرأة العربية تعقد لقاءً تفاعلياً حول احتواء الفئات الأكثر عرضة في مواجهة كورونا

"منظمة المرأة العربية" تعقد لقاءً تشاوريًا لعضوات المجلس التنفيذي

منظمة المرأة العربية تطلق الجولة الثانية من حوار الشباب العربي الياباني