رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. مطران شبرا الخيمة يترأس القداس الإلهي بكنيسة العذراء بقرية كوم أشفين

بوابة الوفد الإلكترونية

ترأس نيافة الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة وتوابعها للأقباط الارثوذكس, اليوم السبت، القداس الإلهي بمناسبة الأسبوع الثالث في الصوم المقدس بكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية كوم أشفين التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

واستهلت صلاة القداس الإلهي بأداء الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتطيب مذبح والخبز باستخدام الميرون المقدس و تقديم الذبيحة الإلهية, وتلاوة بعض آيات الكتاب المقدس المباركة بمشاركة خورس الشمامسة و الآباء الكهنة و الأحبار و الأساقفة , وشعب الكنيسة.

عقب القداس قام نيافة المطران بإلقاء العظة الروحية التعليمية التي تناولت موضوعات متنوعة والأنشطة الكنسية وأهمية القداس في حياة جميع الأقباط وترسيخ العقيدة و الإيمان, ثم تفقد نيافته أوضاع الخدمية في العديد

من المجالات الصحية والتعليمية والدينية والروحية والإنسانية داخل الكنيسة، وتعتبر هذه الزيارة في إطار الاعمال الرعوية والتفقدية لمطران الإيبارشية بجميع الكنائس الأرثوذكسية.

كان قد ترأس نيافة الأنبا مرقس القداس الإلهي أمس الجمعة بكنيسة العذراء والشهيد أسطفانوس بعزبة رستم بشبرا الخيمة بالقليوبية, بمشاركة كهنة وشعب الكنيسة عقبها قام نيافتة بتفقد الأوضاع الخدمية في المجالات الصحية و التعليمية و الإنسانية بالكنيسة في إطار الاعمال الرعوية الحالية في جميع إيبارشيات الأقباط الأرثوذكس بمختلف المحافظات.