عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الأنبا مرقس يترأس القداس الإلهي بكنيسة العذراء والشهيد أسطفانوس بعزبة رستم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت:لُجين مجدي

 

ترأس نيافة الأنبا مرقس مطران إيبارشية شبرا الخيمة و توابعها للأقباط الارثوذكس, اليوم الجمعة, القداس الإلهي بمناسبة الاسبوع الثالث في الصوم المقدس , ذلك بكنيسة العذراء مريم والشهيد أسطفانوس بعزبة رستم بشبرا الخيمة بالقليوبية.

 

استهل القداس الإلهي بأداء الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور و تطيب مذبح  والخبز بإستخدام الميرون المقدس ,وتلاوة بعض آيات الكتاب المقدس المباركة بمشاركة خورس الشمامسة و الآباء الكهنة و الأحبار و الأساقفة , و شعب الكنيسة.

 

عقب القداس قام نيافة المطران بإلقاء العظة الروحية التعليمية التي تناولت أهمية دور الخدام و الخادمات في الكنيسة كما تناولت أهمية القداس في حياة جميع الأقباط و ترسيخ العقيدة و الإيمان, ثم قام نيافتة بتفقد أوضاع الخدمية في

العديد من المجالات الصحية و التعليمية و الدينية و الروحية و الإنسانية داخل الكنيسة, و تعتبر هذذ الزيارة في إطار الاعمال الرعوية و التفقدية لمطران الإيبارشية بجميع الكنائس الأرثوذكسية.

 
يُذكر أن المطران الأنبا مرقس كان قد صلى القداس الالهي أمس الخميس, بمناسبة ثالث أسابيع الصوم المقدس بكنيسة العذراء والانبا بيشوي البكري بمشاركة الآباء الكهنة و تفقد الأوضاع الخدمية لشعب الكنيسة ضمن البرنامج الرعوي المعتمد في جميع الإيبارشيات الأرثوذكسية من أجل تطوير الخدمات الكنسية.