رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى الزمالك يترقبان قرعة دور المجموعات الأفريقى

مباراة سابقة للأهلى
مباراة سابقة للأهلى فى البطولة

يترقب فريقا الأهلى والزمالك قرعة دور الثمانية «المجموعات» لبطولة دورى أبطال أفريقيا التى تجرى ظهر اليوم «الثلاثاء» بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بالقاهرة.

ويتم تصنيف الفرق الثمانية التى وصلت لهذا الدور إلى 4 مستويات، وتوجه القرعة لمنع وقوع فريقين فى مستوى واحد بمجموعة واحدة.
ويأتى الأهلى والترجى التونسى على رأس المجموعتين بينما يحتل القطن الكاميرونى وليوبار الكونغولى التصنيف الثانى يليها الزمالك وأورلاندوس بيريتس الجنوب أفريقى فى التصنيف الثالث، ثم سيوى سبورت الإيفوارى وريكرياتيفو الأنجولى فى التصنيف الرابع.
وفتح التصنيف الباب أمام احتمالات وقوع قطبى الكرة المصرية فى مجموعة واحدة وسط حالة من الجدل بين مؤيد ومعارض لوقوعهما فى مجموعة واحدة حيث يرى المؤيدون أن وجودهما معاً قد يسهم فى تأهلهما للدور قبل النهائى، فى حين يؤكد المعارضون أن وقوعهما فى مجموعة واحدة قد يؤدى إلى الإطاحة بأحدهما من هذا الدور، ومن الأفضل تفادى مواجهتهما خاصة أن أغلب أندية دور المجموعات

ليست من دول شمال أفريقيا عقدة مع الفرق المصرية.
يذكر أن الأهلى والزمالك قد وقعا فى مجموعة واحدة مرتين، الأولى عام 2008 وفاز الأحمر فى لقاء الذهاب 2-1 وتعادلا معاً 2-2 فى العودة وصعد الأهلى ليفوز باللقب على حساب القطن الكاميرونى، والثانية فى البطولة الماضية ويفوز الأهلى فى الذهاب بهدف محمد أبو تريكة ويتعادلا 1-1 فى العودة ليخرج الزمالك ويصعد الشياطين الحمر ويتوج باللقب على حساب الترجى التونسى.
ومن المعروف أن تصنيف الكاف وفقاً لآخر 5 سنوات لمشاركة الأندية بالبطولات القارية، وهى التى ابتعد فيها الزمالك عن منصات التتويج ليأتى فى المركز الثالث للتصنيف.