عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العجاتي يستقبل السفيرين الروسي والياباني لبحث التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، أمس الجمعة، السفير الروسى فى مصر"سيرجى كير بتشينكو" لبحث سبل التعاون بين البلدين.
ورحب "العجاتى" بالتعاون المثمر بين البلدين، مؤكدًا رغبة الحكومة المصرية والبرلمان فى استمرار التعاون بين الحكومتين المصرية والبرلمان المصرى والروسى لما يحقق الخير للشعبين.
ومن جانبه، أبدى السفير سعادته باكتمال خارطة الطريق بانتخاب البرلمان المصرى.
كما استقبل المستشار مجدي العجاتي، في مقر الوزارة، السفير الياباني لدى القاهرة، مشيدًا بالعلاقات الطيبة والودية التى تجمع البلدين، واحترام وتقدير مصر قيادة وشعبًا لليابان ومواقفها المساند لمصر على جميع الأصعدة.
وأشاد السفير الياباني، خلال اللقاء بلغة عربية طليقة بإنجاز الاستحقاق الانتخابي الثالث، وهنأ الوزير العجاتي على اكتمال تشكيل البرلمان، وهو ما شكره الوزير.
وخلال اللقاء أشاد العجاتي بالنجاحات التى حققتها المرأة المصرية في الانتخابات، حيث حصلت على 60 مقعدًا في القوائم، و 19 مقعدًا في النظام الفردي، وينتظر تعيين 14 سيدة على الأقل عند استخدام رئيس الجمهورية صلاحياته

في تعيين أعضاء البرلمان.
وأكد السفير الياباني على أهمية إعادة جمعيات الصداقة المصرية اليابانية التي سيكون لها دور كبير في دعم العلاقات بين البلدين وتبادل الزيارات بين البرلمانين.
وتجول السفير الياباني في مجلس النواب صحبة  المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وذلك بعد لقاء جمعهما، تشاورا خلاله فى سبل دعم التعاون البرلمانى بين البلدين.
 وحضر جانبا من الكلمة التي ألقاها السفير مختار عمر، ممثل الاتحاد البرلماني الدولي في الدورة التى تعقدها الأمانة العامة لمجلس النواب الجدد.
ومن المنتظر أن يقوم المستشارمجدي العجاتي بزيارة قريبة إلى اليابان لدعم أوجه التعاون المشترك لاسيما في مجال مفوضيات الانتخابات.