عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق 3 مراكز لعلاج الإدمان بالإسكندرية لتروجيهم المخدرات على المرضى

الدكتور مجدى حجازى
الدكتور مجدى حجازى

قامت حملة من مديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة واللواء احمد حجازى مدير الأمن والدكتور صابر غنيم، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر بمداهمة  3 فيلات بمنطقة كينج مريوط تدار كمراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان وتقوم بترويج الحشيش والأقراص المخدرة على المرضى .

 وأكد "حجازى" أنه فور ورود معلومات عن تلك المراكز غير المرخصة تم عرض الأمر على الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة وأعطى الوزير تعليمات بسرعة ضبط وغلق تلك الأماكن حماية لأرواح المرضى.

وأضاف أنه على إثر ذلك تم التنسيق مديرية الأمن لمرافقة لجنة مديرية الصحة لمداهمة تلك المراكز.

وأوضح حجازى أن اللجنة الطبية المكونة من 5 أطباء والمشكلة من إدارة العلاج الحر والتراخيص بالمديرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، وجدت إحدى الفيلات الثلاثة خالية من المرضى، رغم وجود شواهد على ممارسة العلاج فى تلك الفيلا، فيما وجدت اللجنة 26 مريضًا مدمنًا بالفيلا الثانية، و33 مريضًا مدمنًا بالفيلا الثالثة تتراوح

أعمارهم بين 16 و45 عامًا.

كما عثرت اللجنة على أقراص أدوية مخدرة وكمية من مخدر الحشيش، وإثر ذلك تم غلق الفيلتين وتشميعهما بالشمع الأحمر والقبض على القائمين عليهما واحتجازهم بقسم شرطة الدخيلة تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة.

وبعد تحرير محضر يتهمهم بحيازة وتداول المواد المخدرة وإدارة منشأة طبية بدون ترخيص واحتجاز أفراد قصريا دون سند قانونى.

وحول التصرف الذى تم حيال المرضى المتواجدين بالمركزين أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم تسليم 52 من المرضى لذويهم بعد استعدائهم، وتقديم الإرشاد الطبى لهم.

كما تم نقل 7 مرضى إلى مستشفى النبوى المهندس للطب النفسى بالمعمورة بسيارات الإسعاف بصحبة أطباء إدارة العلاج الحر.