رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التموين": مبادرات لخفض أسعار السلع الغذائية مع السلاسل التجارية الكبرى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اتفاقًا مع أصحاب السلاسل التجارية الكبري علي وضع مبادرات لخفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية الاستراتيجية في منافذ هذه السلاسل، تيسيرا علي المواطنين خاصة محدودي الدخل، حيث سيتم الإعلان عن مبادرات تخفيض الأسعار وعدد السلع وأنواعها الاسبوع المقبل.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب السلاسل التجارية للعمل علي إستقرار وخفض الاسعار للسلع الغذائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.


وأكد الدكتور خالد حنفى خلال الاجتماع أن الدولة لديها أهداف إستراتيجية أساسية من ضمنها توفير السلع وإستقرار الاسعار، مشيرا الي أن وزارة التموين تتحرك من خلال أليات وإقتصاد السوق المنضبط الذي يحكم كل الاطراف حيث تقوم حاليا بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بكافة منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

 

ولفت إلى أن الوزارة تعاقدت علي كميات ضخمة من السلع بشروط مميزة ويمكن توفيرها للقطاع الخاص بقواعد السوق وبأسعار تنافسية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

وأضاف، أن هناك مسئولية مجتمعية علي القطاع الخاص للعمل علي توفير السلع الجيدة وبأسعار تناسب كافة

الاسر المصرية، حيث سبق أن تم تنفيذ إتفاق بين وزارة التموين وعدد من السلاسل التجارية خلال الفترة الماضية علي تثبيت أسعار30 سلعة غذائية ولمدة عام.


وعرض الدكتور خالد حنفي وزير التموين علي اصحاب السلاسل التجارية توفير احتياجاتهم من السلع الغذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية من زيوت وسكر وأرز وصلصات ومكرونات وغيرها من السلع وهي عالية الجودة بأسعار مناسبة لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة بالإضافة إلى توفير الأراضي لهم التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية في كافة المحافظات لإنشاء فروع وسلاسل تجارية خاصة بهم.

 

ونوَّه بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة دراسة تعديل بعض التشريعات لتسهيل إجراءات إنشاء السلاسل التجارية وإزالة المعوقات والعمل علي توحيد نواحي الرقابة علي الاسواق في جهة واحدة.