رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: "مهرجان البوسة" أضغاث أحلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، موافقة الجامعة على ما تردد بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن مناسبة "مهرجان البوسة" التي أعلن عنها الطالب أحمد علي، مؤكدًا أن المهرجان ليس سوى أضغاث أحلام يستحيل تحقيقها بالجامعة.

وأضاف نصار، في تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، أن جامعة القاهرة مستقرة وآمنة وأن من يخالف نظامها أو يخل به سوف يعرض نفسه للعقوبة القصوى التي تؤدي إلى الفصل، مشيرًا إلى أن طلاب جامعة القاهرة في غاية الأدب والاحترام والالتزام بقوانين الجامعة.

وفي السياق ذاته، أكد الطالب محمد مرتضى، رئيس اتحاد كلية التجارة جامعة القاهرة، أن ما تردد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" غير صحيح، وأنه يستحيل حدوث تلك الأفعال في الحرم الجامعي، مشيرًا إلى أنه قام بإعداد مذكرة إلى عميد الكلية وسوف يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة حول تلك الأمر.

وأضاف مرتضى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الهدف من إقامة تلك الصفحة هو زعزعة استقرار الجامعة وإثارة البلبلة، لافتًا إلى أن الاتحاد يرفض تنفيذ أي فكرة مخالفة للأعراف الاجتماعية والعادات والتقاليد.

وكان عدد من طلاب جامعة القاهرة، أطلقوا

دعوات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للمشاركة في مهرجان "البوسة" يوم 31 ديسمبر  الجاري، حيث لقت الدعوى الترحيب من البعض، والسخرية من آخرين.

وأكد القائمون على الدعوة، أن الهدف من هذه المناسبة دعوة الشباب المرتبطين للتعبير عن حبهم، سواء بتقديم الهدايا، أو تبادل القبلات، وسط ساحة كلية التجارة بالجامعة، داعين المرحبين بالدعوة للعمل على تنشيط الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المشاركين، رافعين شعارات "اِنهِ 2015 ببوسة"، و"اللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيط"، و"سيبكم من التفكير الرجعي وأصحابه".

وعلى النقيض ارتفعت الأصوات الساخرة من الدعوات، حيث يقول أحمد: "أنا مش مرتبط وهاجي أبوس"، "أبوكي عارف إنك رايحة"، "أنا مش من الجامعة ينفع أجي أبوس"، وغيرها من التعليقات الساخرة.