عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحث إنشاء مصنعين لتدوير المخلفات الصلبة والعضوية بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، صباح اليوم، المسئولين عن مشروع لتدوير المخلفات والطاقة البيئية لعرض إنشاء مصنعين على مساحة 10 أفدنة بمنطقة كوم اوشيم، وذلك بحضور اللواء خالد عبدالعزيز جبرتي السكرتير العام, والمهندس محمد عبدالجليل وكيل وزارة الإسكان بالفيوم.

تناول اللقاء عرض دراسة للمشروع لإقامة مصنعين بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم بتكلفة 20 مليون جنيه مقابل الحصول على الأرض بحق الانتفاع، ويعمل المصنع على تحويل المخلفات الصلبة والعضوية ومخلفات المنازل إلى خامات صالحة لإنتاج وقود لمصانع الأسمنت، والمصنع الثاني لتحويل مخلفات المباني لإنتاج الطوب والأنترلوك ونيوجيرسي وبلاط الأرصفة.

كما أشار محافظ الفيوم إلى أنه سيتم بحث ودراسة العرض من كافة الجوانب القانونية والإجراءات، مشيرا إلى استعداد

المحافظة لتقديم كافة المساعدات المطلوبة لإنهاء الإجراءات الخاصة ببدء المشروع على أرض الواقع، وذلك بعد دراسة البروتوكول المقدم من الشركة، وتوقيع عقد الاتفاق بين المحافظة والشركة القائمة على المشروع.

كما أشار إلى أن مثل هذه المشروعات الاقتصادية المهمة سوف تخدم محافظة الفيوم، ويحافظ على النظافة والتخلص من المخلفات أولاً بأول, بالإضافة إلى تشغيل عدد من العمال في المصنع القائم على مشروع، مما يساعد على تقليل نسبة البطالة وزيادة فرص العمل للشباب.