رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشئون الأدبية تطلق مسابقة المواهب الكبرى باسم "عبدالرحمن الأبنودي"

حلمي النمنم
حلمي النمنم

أطلقت الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات برئاسة الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف بالمجلس الأعلى للثقافة، الإعلان عن مسابقة المواهب الأدبية فى دورتها الرابعة باسم الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى للشباب المبدعين تحت سن 35 عامًا، على أن يتم التقدم للمسابقة اعتبارًا من ديسمبر 2015 حتى آخر فبراير 2016 فى المجالات الأدبية الآتية.. (الرواية والمجموعة القصصية وديوان شعر الفصحى وشعر العامية وأدب الأطفال)، وذلك وفقاً للشروط الآتية:

- أن يكون المتسابق "مصرى الجنسية". 
- ألا يزيد سن المتسابق عن 35 خمسة وثلاثين عامًا من واقع بطاقة الرقم القومى عند التقدم للمسابقة.

- أن يكتب المتسابق عمله الأدبى باللغة العربية الفصحى لايزيد عن 70 صفحة فلوسكاب A 4 وبخط Simplified A rabic فونت 14 ماعدا الرواية، وأن يكون مراعا نحويا ولغويًا.
- ألا يكون العمل المتقدم للمسابقة قد فاز بأى جائزة مصرية أو عربية أو تم نشره بأى صورة للنشر.

- أن يكتب المتسابق سيرته الذاتية متضمنة: اسمه وتاريخ ميلاده وبياناته الشخصية وأعماله الأدبية المنشورة من قبل محددة بمكان وزمان النشر، وكذلك الجوائز الأدبية التى حصل عليها فى ورقة منفصلة.

- ألا يكتب المتسابق اسمه أو أي بيانات شخصية بالصفحات الداخلية للعمل المقدم للمسابقة. 
- أن يقدم المتسابق صورة شخصية حديثة، وكذلك صورة من بطاقة الرقم القومى على الوجهين.

- أن يقدم المتسابق عمله من ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر، مع نسخة على أسطوانة مضغوطة) C D. 
- أن يكتب المتسابق عمله إقرارًا بأنه لم يسبق له تقديم عمله إلى أي مسابقة أخرى، أو تقدم به لأي جهة لنشره (خاصة أو عامة) أو تعاقد على نشره بأي صورة من صور النشر. 
- أن يقدم المتسابق عمله للإدارة المركزية للشئون الأدبية بالعنوان التالى: 44 ش المساحة - الدقى - الجيزة - الدور الرابع في مواعيد العمل الرسمية.
- آخر موعد للتقدم للمسابقة نهاية فبراير 2016 وتعلن نتيجة المسابقة فى احتفالية بإحدى قاعات المجلس الأعلى للثقافة فى الأسبوع الأخير من شهر إبريل 2016.
- قيمة جائزة المركز الأول 3000 آلاف جنيه، والثاني 2000 ألف جنيه، والثالث 1000 جنيه فى كل مجالات للمسابقة، وتنشر الأعمال الفائزة بالمركز الأول بسلسلة كتاب المواهب.
- يمنح الفائزون شهادات تقدير من المجلس الأعلى للثقافة.