رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يرفع حالة الطوارئ استعدادًا للأمطار

المهندس محمد عبد
المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية

أعلن المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيىء التي تشهدها البلاد اعتبارا من اليوم، والتي من المتوقع أن تصاحبها الأمطار، حيث تم تشكيل غرفة عمليات لمواجهة الأمطار.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المدن بسرعة التحرك لشفط المياه، ورفع آثار الأمطار أولا بأول، حتي لا تتسبب في مشكلات أو تعطيل حركة الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

وقال المحافظ إنه تم تخصيص 5 ملايين جنيه لاستكمال وإقامة شبكات تصريف الأمطار بمدن المحافظة والشوارع الرئيسية، والتي ينفذها جهاز التعمير بوزارة الإسكان ضمن خطة الحكومة لإقامة شبكات جديدة في القاهرة الكبري، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنجاز شبكة تصريف الأمطار بمدن كفرشكر، وقها، وطوخ، ونسبة كبيرة من مدينة بنها، وحاليا جار العمل في مدينة شبرا الخيمة.

وأمر المحافظ بتوزيع ماكينات شفط مياه الأمطار الجديدة التي وفرتها المحافظة مؤخرًا على المناطق والأماكن الخطرة التي قد تشهد مشكلات خلال هطول الأمطار، وتحت الأنفاق وفي الميادين بجميع مدن المحافظة.

وأكد المحافظ انه أعد خطة للطوارئ بالمحافظة لمواجهة الأمطار، تشمل مراجعة المعدات المستخدمة

في رفع آثارها من سيارات شفط، وماكينات تابعة للمدن، مشيرًا إلى أنه  على الرغم من أن القليوبية ليست من المحافظات الساحلية المعروفة بهطول الأمطار بغزارة، إلا أننا يجب أن نكون على أهبة الاستعداد لأى ظروف طارئة.

مؤكدا أنه تم حصر جميع الأنفاق بالمحافظة وتزويدها بماكينات شفط المياه لمواجهة الطوارئ في حال هطول الأمطار، فضلا عن إجراء خطط الصيانة لسيارات كسح وشفط المياه بجميع الوحدات المحلية ومدن المحافظة وبحث عزل جميع أسلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والقرى والتأكد من عزل أسلاك أعمدة الإنارة بالشوارع والطرق.

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد وتجهيز المعدات، ومراجعة بالوعات الصرف والتأكد من كفاءتها حتى لا تتأثر الشوارع بتراكمات مياه الأمطار.