رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاومة تحاصر معسكر "لبنات" فى الجوف ومقتل 25 من الحوثيين باليمن

عناصر من الحوثيين
عناصر من الحوثيين

 سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف شمال اليمن على أجزاء كبيرة من معسكر لبنات الاستراتيجي الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي وصالح منذ 6 أشهر بعد معارك عنيفة وسط فرار لعناصرهم من المعسكر بعد مقتل أكثر من 25 وإصابة العشرات منهم.

وذكر مركز معين الإعلامى التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة تقوم بتطهير عدد من المواقع التي انسحبت منها المليشيات تاركة وراءها الأسلحة والآليات العسكرية فيما تواصل قوات اللواء 101 بإحكام الحصار على المعسكر بعد السيطرة على البوابة الشرقية والتبة الجنوبية منه.
وأضاف أن طائرات التحالف العربى قامت طوال أمس بقصف مراكز تمركز المليشيات في المعسكر والمناطق المحيطة به ما أدى إلى تدمير ثلاث مدرعات وطقمي ودبابة وعدد من

الآليات العسكرية، وقامت عناصر الجيش والمقاومة بنقل المعدات والأسلحة والذخيرة ومنصات صواريخ تركتها الميلشيات بعد فرارها.
ويعنى سقوط معسكر لبنات في أيدى قوات الجيش والمقاومة سقوط مدينة الجزم عاصمة المحافظة وبالتالى تحرير هذه المحافظة التى تقع شمال العاصمة اليمنية صنعاء.
ومعسكر "لبنات" - الواقع بين محافظتي الجوف ومأرب - كان أكبر المعسكرات، التي تدرب فيها مسلحو "المقاومة الشعبية"، قبل أن يسيطر عليه الحوثيون في يونيو الماضي، بعد سيطرتهم على مدينة "الحزم" مركز محافظة الجوف.