رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش العراقي يسيطر على طريق يربط منطقتي الحميرة والتأميم بالرمادي

الجيش العراقي
الجيش العراقي

 سيطرت قوات الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، على الطريق الرابط بين منطقتي الحميرة جنوب مدينة الرمادي ومنطقة حي التأميم غرب المدينة بمحافظة الأنبار.
وذكر مصدر أمني بقيادة العمليات المشتركة أن الفرقتين 16 والثامنة بالجيش العرقي رفعت العلم العراقي فوق جسر قاسم وفتحت الطريق الرابط بين منطقتي الحميرة والتأميم بالأنبار غرب العراق.
وأشار إلى أن طيران الجيش العراقي قصف تجمعًا لتنظيم "داعش" الإرهابي ، ما أسفر عن مقتل 11 إرهابيًا في منطقة "الطاقة الحرارية" التابعة لقضاء "بيجي" ضمن قاطع عمليات صلاح الدين شمال العراق ، لافتًا إلى أن القوات الأمنية تمكنت من قتل 8 إرهابيين وتدمير سيارة للتنظيم في المنطقة.
وكانت القوات العراقية المشتركة شرعت بالمرحلة الثانية لتحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في يوم الأربعاء 7

أكتوبر وتقدمت صوب مركز المدينة من عدة محاور وتمكنت من إحكام الطوق على المحاور الشمالية والغربية والجنوبية وتقيم مواقع دفاع شرقا تمهيدًا لتحرير الرمادي من قبضة "داعش" ، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي بدأت يوم الاثنين 13 يوليو، بمشاركة القوات المسلحة والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر ودعم من الطيران العراقي والتحالف الدولي، حيث تم خلالها عزل مدينتي الفلوجة والرمادي وفرض طوق أمني حولهما وقطع خطوط إمداد "داعش" بالأنبار ومع سوريا.