رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. "تويوتا" تتحدى بموديلات TRD Pro الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتدنا أن نرى من تويوتا سيارات أنيقة مثل كورولا و كامري أو حتى شاحنات ال"ميني فان" الصغيرة, لكن الشركة اليابانية فاجأت عشاقها بتشكيلة من الموديلات القاسية المصنوعة خصيصاً للقيادة على الطرق الوعرة.

حيث أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سلسلة سيارات TRD Pro الجديدة بشكل محدود في مدينة "نيو أورلينز" بالولايات المتحدة الأمريكية و التي تتضمن Tundra TRD و Tacoma TRD و 4Runner TRD.

وقال موقع كار سكووب المتخصص فى شئون السيارات أن ت سيارة Tundra TRD Pro تأتي بهيكل متين ومجهزة بجنوط سوداء مقاسها 18 بوصة مغطاه بإطارات قوية من نوع Michelin ORP و أنبوبين خلفيين للعوادم بالإضافة إلى لوحة معدنية أسفل جسم السيارة لحماية العجلات و تسهيل الانزلاق على الصخور و الأراضي الخشنة.

أما Tacoma TRD Pro فهي أقوى بكثير مما تبدو عليه حيث تعمل بمحرك مكون من  6 إسطوانات على شكل حرف V سعته 4000 سي سي لتتحمل السير لمسافات طويلة , و

تتميز السيارة أيضاً بنظام امتصاص للصدمات عالي الأداء إلى جانب شبكة أمامية سوداء و جنوط مقاسها 16 بوصة وضعتها الشركة داخل إطارات من نوع BFGoodrich.

و أخيراً سيارة 4Runner TRD Pro تجمع بين خواص سيارات الطرق الوعرة و خواص سيارات الدفع الرباعي في نفس الوقت. حيث زودتها تويوتا بنظام Crawl Control الذي يتولى أمر قيادة السيارة عند السير على الصخور عن طريق التحكم في الدبرياج و الفرامل أوتوماتيكياً حسب وعورة الطريق و ما عليك سوى توجيه المقود يميناً أو يساراً.

الأمر الذي جعل الكثيرين يعتقدون أنها أفضل سيارة دفع رباعي أصدرتها شركة تويوتا اليابانية حتى الآن.