رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وصفات مبتكرة لتناول الماء تغني عن مشروبات الصودا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت الأبحاث الطبية، أن استهلاك المشروبات الغازية يعزز من مخاطر الإصابة بـ"السمنة"، بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، وداء السكري من النوع الثاني، ومشاكل في الكلى، وهشاشة العظام، والربو، وتسوس الأسنان، وفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة.

وحان الوقت لاستبدال المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الصودا وكذلك المحلاه بـ"الماء" للحصول على جسم مثالي ورشيق، فضلا عن دور الماء في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، والحفاظ على صحة البشرة والشعر، لكن هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون الاقلاع عن المشروبات الغازية أو المحلاه فهي بمثابة إدمان بالنسبة لهم، ويظنون أنهم يستمدون منها طاقتهم وحيويتهم.

لذا نستعرض لك في السطور الآتية وصفات مبتكرة لتناول الماء وتمكنك من الإقلاع عن المشروبات الغازية والمحلاه بحسب Lifestyle...

1- ماء منكهة بالفراولة والبرتقال والنعناع، تساعد على تعزيز الجهاز المناعي لاحتوائها على فيتامين C.

 

2- الماء بنكهة النعناع والجريب فروت والخيار، هذه الوصفة تساعد على إنقاص الوزن، وتحسين الجهاز المناعي، وتهدئة اعراض القولون العصبي، ويساعد على تقليل احتباس الدم وتجنب عسر الهضم.

 

3- الماء بنكهة شرائح التفاح وعيدان القرفة، تساعد هذه الوصفة على التخلص من السعرات الحرارية والدهون المتكدسة في الجسم، لاحتوائها على فيتامين C، ومادة بوليفينول، ومضادات الأكسدة، كما أن القرفة تخفض من نسبة مستوي السكر في الدم وإنقاص الوزن.

 

4- الماء بنكهة التوت والخوخ والليمون، هذه الوصفة تساعد الاشخاص مدمني المشروبات الغازية عن اقلاعها بسهولة.

 

5- الماء بنكهة شرائح المانجو والتوت والليمون والريحان، تُعد تلك الوصفة من أفضل المشروبات الصحية نظرا لإحتواء كل ثمرة على العديد من الفيتامينات ومضادات الإكسدة اللازمة لصحة الجسم، فالمانجو غني بفتيامين A، والتوت غني بمادة  بيوفلافونويدس، والليمون بفيتامين C، والريحان غني بالكالسيوم ومضادات الإكسدة اللازمة لتحسين الجهاز المناعي بالجسم.

 

6- الماء بنكهة بذور الشيا، تمنح تلك الوصفة الشعور بالشبع لفترة أطول، لاستهلاك كمية قليلة من الغذاء للحفاظ على وزن صحي، يساعد على خفض ضغط الدم، وتنظيم نسبة السكر في الدم.

 

7- الماء بنكهة الزنجبيل والكركم وعصير الليمون، من أجمل الوصفات الصحية للجسم ولجمال البشرة والشعر، حيثُ يحتوي الكركم على عنصر "الكركمين" أحد مضادات الإكسدة الهامة لعلاج الإكزيما وتهدئة الالتهابات، وتعزيز ليونة وتوهج البشرة، فضلا عن خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة لعل أهمها، السرطان.

 

8- الماء بنكهة التفاح والليمون والفراولة، والقرفة، والنعناع، هذا المشروب يساعدك في الحصول على جسم مثالي ورشيق.

 

9- الماء بنكهة التوت البري، من الوصفات الجميلة التي تضفي اللون الأرجواني على الماء لتبدو مظهر الزجاجة أنيق وجميل، من المشوربات المنعشة التي لديها خصائص مضادة للالتهابات، والفطريات، والميكروبات.

 

10- الماء بنكهة التوت البري وشرائح الليمون والخيار والجريب فروت، هو مشروب صحي رائع، يمكنك تناول كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، لتعزيز الشعور بالشبع، كما أن التوت البري يمنع التهابات المسالك البولية، وعلاج السعال وحصوات المثانة، وأمراض المعدة.

 

11- الماء بنكهة النعناع والليمون والخيار، هذا المشروب يساعد على تنقية الجسم من السموم، وتعزيز أداء الكبد في التخلص من الفطريات والسموم، فهوي من المشروبات الهامة لمرضي الجهاز الهضمي والقولون العصبي والكبد.

 

12- الماء بنكهة الجريب فروت والخيار والنعناع والتوت البري والكمثري، من المشروبات التي تساعد في تغذية جسمك، فالجمع بين التوت والجريب فروت مالقشر وشرائح الخيار  والكمثرى، والنعناع الطازج يمنح الجسم دفعة قوية من النشاط والحيوية.