عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة "التعليم الصيدلي في القرن الواحد والعشرين" بـ"صيدلة الفيوم"

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت كلية الصيدلة جامعة الفيوم  اليوم، ندوة عن "التعليم الصيدلي في القرن الواحد والعشرين" بقاعة المؤتمرات في المكتبة المركزية.

جاءت الندوة تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة وبحضور كل من الدكتور محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب والدكتور  أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة منى حتة القائم بأعمال عميد الكلية والدكتور عادل صقر أستاذ الصناعات الصيدلانية، والدكتور ماهر الدمياطي رئيس لجنة قطاع الصيدلة، والدكتور محي حافظ رئيس شعبة صناعة الدواء و المستلزمات الطبية وعميد كلية الصيدلة بجامعة أسيوط ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب.
 أكد رئيس الجامعة  أنه تم الانتهاء من إنشاء كلية الصيدلة في غضون 50 يومًا، وأشار إلى أن الجميع بجامعة الفيوم يعملون على خدمة هذه الكلية.
وأشارت دكتورة منى حتة أن الندوة تهدف للتعريف بكل ما هو جديد فى مجال التعليم الصيدلي وتعتبر الندوة إسهامًا متميزًا فى هذا المجال.
وأكدت أن الصيدلي هو الخبير الوحيد في العقار من حيث الاختراع والتصنيع والتوزيع وصرف الدواء.
كما ألقى الدكتور عادل صقر أستاذ الصناعات الصيدلانية محاضرة عن التعليم الصيدلي لطلاب الكلية. 
ومن الجدير بالذكر أن الندوة حاولت الإجابة عن عدة أسئلة منها، ما هي درجة دكتور الصيدلة ؟ وما هو الاتجاه الحديث في التعليم الصيدلي ؟ وما هي المقررات الحديثة التي يتم تدريسها ؟ وكيف يتم التخطيط لتعليم الطلاب والمهارات المختلفة ؟؟ وكيف تخدم المقررات الحديثة الصحة والعلاج ؟؟
كما قام  الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة بإهداء درع جامعة الفيوم لكل من الدكتور ماهر الدمياطي والدكتور عادل صقر.

.