عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كمائن بالشوارع وتمشيط الطرق الرئيسية لتأمين انتخابات شمال سيناء

أرشيفية
أرشيفية

استيقظ أهالي محافظة شمال سيناء، اليوم، على تواجد أمن غير عادي في شوارع العريش ورفح والشيخ زويد، حيث تواجدت الكمائن في الشوارع الرئيسية بكفاءة عالية, كما تواجد رجال الأمن أيضآ في الشوارع الفرعية لاصطياد السيارات الهاربة من الكمائن وتفتيشها, وتأمين مقرات اللجان ومنطقة الضاحية .

حول فندق.

كما تم تمشيط وإغلاق الطرق المؤدية إلى فندق نادي ظباط القوات المسلحة، الذي سيتم فيه استضافة القضاة في مرحلة الإعادة بالضاحية، وتم تأمينه بقوات أمنية من المديرية والكتيبة 101 وجهاز المخابرات, لضمان تأمين القضاة في جولة الإعادة من المرحلة الثانية.

وشنت قوات الأمن العديد من المداهمات في أماكن متفرقة من المحافظة وحسب خطة موضوعة ومبنية على معلومات صحيحة بتواجد بعض العناصر في أماكن متفرقة من الوجوه الجديدة والغير معلومة لأجهزة الأمن في مناطق عديدة من العريش والشيخ زويد ,

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، إن قوات الأمن تمكنت اليوم من القبض على 46 مشتبها بهم في مدينة العريش, موضحا أنه جار فحص المشتبه بهم سياسيا وجنائيا.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن استطاعت أيضآ أن تصل إلى عدد من الأشخاص تعاملوا مع تنظيم ما يسمى "بيت المقدس" الإرهابي، من خلال العمليات الأمنية التي قامت بها قوات الأمن بعد حادث تفجير فندق "سويس إن" في الأسبوع الماضي.

وأكد المصدر الأمني أن قوات الأمن تمكنت في ساعات مبكرة

أمس من ضبط خليتين من أنصار "بيت المقدس" في مزرعتين بجنوب الشيخ زويد.

وأشار المصدر الأمني أن القوات داهمت أفراد التنظيم وهم مختبئين في نفق في كل مزعة على شكل خندق كبير تحت الأرض، وتم القبض عليهم بدون مقاومة لاكتساب القوات عنصر المفاجئة وعدم توقع أفراد الخليتين اكتشاف أماكنهم والتبليغ عنها.

وأضاف أن قوات الأمن عثرت داخل النفقين على العديد من الأسلحة والمتفجرات والمواد الغذائية التي تكفي المعيشة لمدة أسبوعين وأوراق تكشف عن نوايا الخليتين بتنفيذ عملية كبرى في شمال سيناء لإفساد العملية الانتخابية، هذا بالإضافة إلى الملابس العسكرية التي يستخدمها التنظيم والعديد من المواد الخطرة التي تستخدم في عمل العبوات الناسفة.

واستلمت قوات الأمن جميع المدارس والمقرات الإنتخابية وتم إغلاق الطرق المحيطة بها لعدم تمكن الإرهابيين من الوصول للمقرات وتم عمل حواجز أمنية محيطة بالمقرات، ووضع خطة التأمين بدقة للحفاظ على أرواح الناخبين.