رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحكمة تستمع لشاهد واقعة قطع الطريق بـ"أحداث عنف المنشية"

أحداث عنف - ارشيفية
أحداث عنف - ارشيفية

استمعت اليوم، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاتة" لشهادة "عصام سعد حامد"، أحد شهود الإثبات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف المنشية".

واستهل الشاهد أقواله بالتأكيد على أنه كان يعمل موظفا بالوحدة المحلية بالمنصورية وقت الأحداث، وأضاف أنه يوم الواقعة كان في طريقه للذهاب إلى العمل، وكان يسلك طريق المريوطية، ليضيف بأنه شاهد أحداث قطع الطريق، فحاول المرور بالدراجة النارية الخاصة به ليتوجه إلى رئيس الوحدة وأبلغته بالواقعة.

 

وقدر الشاهد عدد المشاركين في قطع الطريق ب15 فردًا، وتابع بأنه لم يُبصر معهم أي أسلحة، مؤكدًا أنه علم بنيتهم فى قطع الطريق عند إلقائهم إطارات السيارات وإشعال النار فيها، واستطرد قائلًا: بأن المظاهرات وأحداث قطع

الطريق لم تستغرق أكثر من ربع ساعة.

 

وأشار الشاهد إلى أنه انتقل مع رئيس عمله ومعهم الأدوات اللازمة بناءً على اتصال تليفوني من نأئب مأمور منشية القناطر وأمره بإزالة الإشغالات وإزالة آثار قطع الطريق من إطارات مشتعلة.

 

 وقد أسند أمر الإحالة للمتهمين وعددهم 11 الانضمام لجماعة إرهابية للعمل على تكدير الأمن والسلم العام ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة، وترويع المواطنين وتهديد أمنهم وسلامتهم والتظاهر والتحريض على العنف بمنطقة "منشية القناطر".