عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد رابطة كتاب أمريكا اللاتينية والإسبانية يبحث الترويج السياحى لمصر

اللواء مصطفى يسرى
اللواء مصطفى يسرى - محافظ أسوان

استقبل محافظ أسوان مصطفى يسرى مساء الجمعة، وفد رابطة الكتاب والإعلاميين السياحيين الإسبان وأمريكا اللاتينية (فيجن) الذى يضم 9 من كبار المذيعين والصحفيين والكتاب بهذه الدول والمتخصصين فى البرامج التلفزيونية والصحف والمجلات السياحية.

وأعرب الوفد الإعلامى الأجنبى لمحافظ أسوان عن سعادته بالقيام بزيارة مصر واستمتاعهم برحلتهم السياحية للمقاصد السياحية المصرية وخاصة أسوان التى تتمتع بأثارها الخالدة وجمال الطبيعية وحسن الاستقبال ودفء مشاعر أهلها، مؤكدين على أنهم لمسوا خلال زيارتهم توافر الأمن والأمان فى كل مكان وعدم تعرضهم لأى مضايقات.

من جانبها، قالت ( AGNES ARCE )، وهى من أشهر المذيعات بدولة كوستاريكا فى تلفزيون (TCTV) الذى يغطى قارة أمريكا اللاتينية، إنها ستقوم بالترويج والدعاية لزيارة مصر وخاصة أسوان مع نقل الصورة الجميلة لآثارها وسحر طبيعتها وحفاوة استقبال أهلها، وأنها ستؤكد لمشاهدين قناتها التلفزيونية بأن مصر تتمتع بالآمان الكامل.

وأكد الصحفى والكاتب الأسبانى ANTONIO MATAS، الذى يكتب بصحيفة Maskviajes، أن مقاله القادم سيكون عن زيارته لمصر ليوضح ما لمسه واقعياً بأنها آمنة تماماً وأن حادث الطائرة الروسية هو حادث عارض يمكن أن يحدث فى أى مكان وأن ما يكتب فى الصحف العالمية غير صحيح ويجافى الواقع الفعلى، مشيراً إلى ضرورة عودة السياحة الإسبانية لمصر وخاصة أسوان حيث وصلت إلى 150 ألف سائح فى عام 2010.

وطالبت رابطة الكتاب السياحيين بضرورة أن تشارك مصر بقوة فى بورصة فيتور السياحية بمدريد والتى تنظم فى يناير القادم حيث تعد بورصة مدريد الدولية للسياحة واحدة من أهم البورصات السياحية العالمية التى يشارك فيها صناع القرار وممثلو القطاع السياحى

من مختلف دول العالم.

وفى نفس السياق، استعرض محافظ أسوان مع الوفد الإعلامى الأجنبى الأنماط السياحية التى تتمتع بها أسوان التى تذخر بتنوع المنتج السياحى من سياحات أثرية وثقافية وبيئية ونيلية وعلاجية، علاوة على سياحة السفارى والصيد ومشاهدة الطيور فى المحميات الطبيعية، فضلاً عن أن أسوان دائماً يتفرد أهلها ببشاشة الوجوه والكرم وحسن الاستقبال لضيوفهم وزائريهم.

ولفت إلى أن الفترة الحالية تشهد تنامى معدل السياحة الوافدة فى ظل حالة الإستقرار الأمنى التى أكدها عبور الإنتخابات البرلمانية بشكل أبهر العالم فى التأمين والتنظيم، ما يساهم فى نقل صورة إيجابية واقعية عن أجواء الأمن والأمان والترحاب التي تتمتع بها مصر.

ووعد المحافظ بعرض مقترح تقدم به أحد الإعلاميين بالوفد على وزارة السياحة عبارة عن فكرة الاحتفال بمسار حياة أحد أشهر فراعنة مصر وهو رمسيس الثانى على أن يبدأ مسار الرحلة من معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية، مع التركيز على أهم عاشقى أسوان من المشاهير مثل أغاخان والكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستى والرئيس الفرنسى الأسبق فرنسوا ميتران.