عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشفي.. 7 فوائد مذهلة لـ"الشاي الصيني" أهمها صحة العظام

الشاي الصيني
الشاي الصيني

يُعد شراب الشاي من المشروبات الساخنة التي يفضلها الكثير، ومنهم من يتخذونه ضمن أولويات طقوسهم الصباحية التي تمدهم بالنشاط والحيوية لاحتوائه على نسبة من الكافيين، فتنوعت أعشابه ونكهاته فبات لا يقتصر على الشاي الأسود المتعارف عليه قديما، فظهر الشاي الأخضر والأحمر وشاي مختلف النكهات كالخوخ والتفاح.
فمع وجود أنواع مختلفة من الشاي، يظهر الشاي الصيني ليتربع على عرشهم، لتمتعه بالعديد من الفوائد الصحية، فضلا عن احتوائه على حمض الفوليك، والنياسين أميد، ومضادات الأكسدة.
في السطور التالية تعرف على فوائد الشاي الصيني وفقا لموقع Health...
1-فقدان الوزن
يسهم الشاي الصيني في حرق كميات كبيرة من الدهون، ومزيد من السعرات الحرارية، لاحتوائه على تأثيرا مضادة للسمنة، لذا ينصح أطباء التغذية بشربه لفقدان الوزن.
2- خفض الكوليسترول
يحتوي الشاي الصيني على مضادات الأكسدة التي تعمل على خفض كمية الكوليسترول السيء الذي يسمى LDL، وزيادة الكوليسترول الجيد HDL.
3-يمنع تسوس الأسنان
الشاي الأخضر هو مصدر جيد للفلوريد، المادة المستخدمة لتعزيز قوة وصحة الأسنان وحمايتها من التسوس، كما يسهم في التخلص

من رائحة الفم الكريهة.
4-يعزز صحة الجلد
يستخدم الشاي الأخضر الصيني لعلاج الأمراض الجلدية، أهمها سرطان الجلد، بفضل احتوائه على مختلف المواد المضادة للتأكسد التي تسمى بوليفينول، المستخدمة لمكافحة أعراض الشيخوخة على الجلد.
5-تحسين المناعة
وتشير الأبحاث الطبية إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي الصيني تعزز من تحسين ونشاط المناعة في الجسم لمحاربة الأمراض الخطيرة والمعدية، كما يساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
6-خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب
يسهم الشاي الصيني من خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، والسكتات الدماغية لاحتوائه على المعادن الهامة لصحة الجسم.
7-تعزيز صحة العظام
يستخدم الشاي الصيني لتعزيز صحة العظام وخفض مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والكساح وخشونة الركبة.