عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«كوبر» ينتهي من خطة الإعداد لتصفيات المونديال

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

انتهى الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، من وضع برنامج إعداد الفراعنة خلال المرحلة المقبلة استعدادًا لمواجهة منتخب النسور النيجيرية في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا بالجابون 2017 والمقرر إقامتهما خلال الفترة من 22 وحتى 29 مارس من العام المقبل.

 

ومن المقرر أن يعرض كوبر برنامجه على المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي والمشرف العام على المنتخب الأول، وذلك خلال الاجتماع الذي سيجمع أبوريدة بالجهاز الفني خلال الأيام المقبلة، وذلك لإخطار المشرف باحتياجات وأولويات الفراعنة خلال فترة الإعداد قبل مواجهة نيجيريا.

 

على الجانب الآخر، أكد المهندس إيهاب لهيطة، عضو مجلس إدارة الاتحاد ومنسق عام المنتخب الأول، أنه يجري التفاوض حاليًا مع منتخبات من التصنيفين الثالث والرابع إفريقيًا، لمواجهتها خلال معسكر يناير المقرر له الفترة من 24 إلى 28 يناير المقبل، وذلك لتجهيز اللاعبين لمباراتي نيجيريا.

 

وأشار لهيطة إلى أن مواجهة منتخب تصنيف أول أو ثانٍ في ذلك التوقيت صعب للغاية، لعدم وجود توقفات دولية ورغبة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، في مواجهة منتخبات إفريقية كاملة الصفوف، وهو ما يوجد في الفرق الإفريقية ذات التصنيف الثالث أو الرابع التي لا يعتمد قوامها الأساسي على المحترفين.

 

وتابع، المنسق العام للمنتخب، أنه أخطر الشركة الراعية وعدداً من الشركات المنظمة للمباريات الودية للبحث عن منتخب إفريقي لمواجهته في يناير، مشيرًا إلى أن هاتين المباراتين لن يدرجا ضمن الأجندة الدولية ولن يؤثرا على التصنيف الحالي للمنتخب، والغرض منه تجهيز اللاعبين فقط.

 

وأضاف لهيطة، أن المرحلة المقبلة ستشهد التركيز على متابعة اللاعبين المحترفين خارج مصر والدوليين في مسابقة الدوري العام، فضلاً عن الاستقرار على إقامة معسكر خلال الفترة من 24 إلى 28 يناير المقبل، وأن هناك محاولات لإقامة مباراة ودية خلال تلك الفترة.

 

وأشار لهيطة إلى أنه تجرى مشاورات حالياً مع لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، لعمل تجمع آخر للمنتخب في شهر فبراير المقبل، لمدة 4 أيام لتحقيق الانسجام بين اللاعبين وتجنب فترات الغياب الطويلة التي تؤثر على مستوى اللاعبين في التجمعات قبل المباريات.