رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الأولمبى» يواصل تدريباته بالسنغال.. وغموض موقف "ربيعة"

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

فرض الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى، بقيادة المدير الفني، حسام البدرى، حظرًا على لاعبيه، وحذرهم من الالتفات إلى المراقبين كافة من الأندية الأوروبية، الذين ترددت أخيرًا أحاديث عن وجودهم فى السنغال لمتابعة اللاعبين الشباب فى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، تمهيدًا لخطفهم بعد انتهاء البطولة.

 

وحذر البدري، فى محاضرة مع لاعبيه، وبالتحديد الثلاثى رمضان صبحى ومحمود «كهربا» ومصطفى فتحى من غياب التركيز عن الهدف الأساسى من السفر، وهو حجز بطاقة التأهل لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، والمنافسة على لقب البطولة، مشيرًا إلى أنه حاول بكل السبل الحفاظ على لاعبيه خلال معسكرى القاهرة وشرم الشيخ، وأن الحديث عن مراقبين للاعبين سيجعل كلًا منهم يفكر فى إثبات ذاته وغياب التركيز فى المصلحة العامة للمنتخب عن أذهانهم.

 

على الجانب الآخر، يواصل المنتخب الأوليمبى، اليوم الجمعة، تدريباته على ملعب «كارولين فاي» فى مدينة مابور السنغالية، حيث مقر إقامة البعثة المصرية، التى ستقام فيها مباريات المجموعة الثانية للفراعنة فى البطولة التى ستنطلق السبت المقبل.

 

وخاض الفريق مرانه الأول فى السنغال، أمس الخميس، بعد فترة راحة منحها الجهاز الفنى للاعبين، بعد الرحلة الشاقة من القاهرة للسنغال، وظهر على اللاعبين فى المران الأخير، الجدية الواضحة، وبدا واضحًا عليهم ارتفاع مستواهم البدنى فى المران الذى استمر لأكثر من ساعة والنصف الساعة، واشتمل على تدريبات بدنية عالية، وتخللها تدريب على الكرات الثابتة والجمل التكتيكية التى نفذها اللاعبون بإشراف أسامة عرابي، المدرب العام للمنتخب الوطني، حيث ركز المران على التعامل مع الكرات العرضية للمهاجمين والمدافعين، والاختراق من العمق التى تألق فيها الجناحان مصطفى فتحى وكهربا، وظهر بينهما انسجام كبير.

 

فى سياق متصل، أبدى البدرى حزنه

على الإصابة التى لحقت بلاعب خط الوسط صالح جمعة، ومنعته من السفر مع البعثة، مشيرًا إلى أنه حرص على الاتصال باللاعب والاطمئنان على إصابته، وأكد أنه سيكون له دور فعال مع المنتخب إذا تأهل إلى الأولمبياد، كما أكد ثقته فى البدلاء الحاليين لتعويض غيابه.

 

كما حرص الجهاز الفنى على إراحة اللاعب رامى ربيعة، من التقسيمات، مفضلًا إراحته حتى لا تتفاقم إصابته، حيث دارت أحاديث داخل الجهاز الفنى حول عدم الدفع به أمام الجزائر فى المباراة الافتتاحية للفراعنة، وسيتم تحديد إمكان مشاركته فى الساعات المقبلة.

 

على الجانب الآخر، أجرى المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا، بحمادة المصري، عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي، واطمأن على إقامة البعثة، وأكد دعمه الكامل لهم، حيث وعد «عبدالعزيز»، لاعبى منتخب مصر الأولمبى بمكافآت ضخمة حال نجاحهم فى التأهل لأوليمبياد البرازيل.

 

وأكد وزير الرياضة أنه سيتم صرف مكافأة 50 ألف جنيه لكل لاعب حال النجاح فى التأهل للأولمبياد، بجانب مكافأة اتحاد الكرة التى لم يتم تحديدها بعد، ومكافأة خاصة حال تحقيق لقب البطولة والعودة بالكأس من داكار.