رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوناتا PHEV سوبر هجين جديدة من هيونداي

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرت شركة هيونداي عدة تعديلات لكي يزيد معدل الأداء بشكل أفضل في سيارتها الهجين الجديدة، على الرغم من أنه لم يمر سوى بضعة أشهر على وصول سيارة "سوناتا" الهجين القابلة للشحن إلى صالات العرض في أمريكا.

أصبحت السيارة تستطيع  السير لمسافة 43 كم بالكهرباء بدلًا من 39 كم عندما تم الإعلان عنها مع النسخة الهجين العادية في شهر مايو الماضي. و يمكنها أيضًا السير لإجمالي مسافة تصل إلى 965 كم، وهو الأمر الذي منح "سوناتا PHEV 2016" الجديدة رقمًا قياسيًا كأقل استهلاك للوقود.

فبتقدير وكالة حماية البيئة تستطيع السيارة السير لمسافة 40 ميلًا في الجالون الواحد في وضع الحفاظ على الشحن "Charge sustaining mode" الخاص بالوظيفة الهجين و ما يعادل 99 ميلًا في البرميل في حالة الوضع الكهربائي المعتمد كليًا على البطارية.

زودت الشركة الكورية سيارتها بمحرك 4 سلندر تبلغ سعتة 2000 سى.سى يعمل بالبنزين  بنظام الحقن المباشر للوقود GDI مصحوب بمحرك كهربي بقدرة 50 كيلووات لينتج قوة قدرها 202 حصان. بعكس "سوناتا" الهجين العادية ذات المحرك الكهربي الأصغر الذي يعمل بقدرة 35 كيلووات.

تحتوي أيضاً سيارة "سوناتا" الهجين القابلة لشحن على بطارية ليثيوم بوليمرية بقدرة توليد 9.8 كيلووات في الساعة و التي

تعتبر أقوى بخمس مرات من بطارية "سوناتا" الهجين العادية.

و يمكن شحن البطارية عن طريق مصدر طاقة خارجي باستخدام منفذ طاقة من المستوى الأول ذو قدرة 120 فولت كالموجود في المنزل في زمن يستغرق 9 ساعات أو باستخدام منفذ طاقة من المستوى الثاني ذو قدرة 240 فولت الموجود في محطات الشحن لمدة 3 ساعات.

تأتي سيارة "سوناتا PHEV 2016" الجديدة مجهزة بجنوط مقاس 17 بوصة وصندوق سيارة ذكي وسماعات ذات صوت مجسم. بالإضافة إلى نظام ملاحة مزود بشاشة لمس مقاس8 بوصة ونظام كشف للمناطق العمياء مع جهاز استشعار في السيارة من الخلف.

قامت شركة هيونداي بطرح السيارة مبدئيًا في بعض الولايات الأمريكية مثل كاليفورنيا و نيوجيرسي و أوريجون بسعر 35,435 دولار للموديل العادي. بينما الموديل المحدود الأفضل تجهيزًا فيبدأ سعره من 38,600 دولار.