رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة "خلية أوسيم" لجلسة 7 ديسمبر

المستشار محمد ناجي
المستشار محمد ناجي شحاتة

أجلت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار "محمد ناجي شحاتة" محاكمة 30 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية أوسيم" لجلسة السابع من ديسمبر القادم مع ضبط و إحضار الشهود.

وجهت النيابة للمتهمين تهمة تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور و القانون والاعتداء على الممتلكات العامة و الخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف و الإرهاب.

كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص ، كما إتهمت المتهمين الثامن و التاسع بحيازة الأسلحة و الذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به .

وتواصلت اتهامات النيابة بإتهام المتهمين بإتهام تهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية امام "مجلس المدينة

" فضلاً عن إتهام المتهمين السابع و العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر بوضع عبوة مماثلة امام مبنى "شركة الكهرباء" بالمنطقة .

وبرز في قائمة الإتهامات الاتهام الموجه للمتهمين بإستهداف منزل المستشار "فتحي البيومي" على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلي " ، حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة امام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله الا انه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار لداخل المنزل.