عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عادل الألفي: نفوق 20 %من الثروة الداجنة بسبب الأمراض

مزرعة دواجنارشيفية
مزرعة دواجن"ارشيفية"

قال عادل الألفي رئيس شركة القاهرة لجدود الدواجن إنه وفقا للاتفاق بين اتحاد منتجي الدواجن ووزارة التموين والتجارة الداخلية سوف تقوم الشركات التابعة للاتحاد في توريد الدواجن وأجزاء الدواجن إلى هيئة السلع التموينية والتي تقوم بتوريدها للمجمعات الاستهلاكية بأسعار لاتزيد عن 20 جنيهًا للدجاجة الكاملة و9 جنيهات لأجزاء الدواجن.

وأوضح أن شركة القاهرة إنتاجها اليومي يبلغ 150 ألف طائر وذلك من خلال مجزري الشركة فى النوبارية ومدينة العاشر من رمضان، مؤكدا أن الشركات الوطنية لديها استعداد لتوفير كافة كميات الدواجن التى تحتاجها المجمعات وبأسعار أفضل من المستورد.
وأشار "الألفي" إلى أن السبب الأساسي وراء ارتفاع أسعار الدواجن سواء الحية أو المجمدة يعود لانتشار الأمراض بين الدواجن وعدم وجود أمصال لمكافحة هذه الفيروسات خاصة أنها تتحور بسرعة وحسب الإحصاءات فإن الأمراض تتسبب فى نفوق ما يقرب من 20%من الثروة الداجنة.

ويعود السبب الثاني لارتفاع الأسعار هو ارتفاع أسعار الأعلاف والذي يعود إلى زيادة سعر الدولار وقد تفاقمت الأزمة خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين بسبب

نقص الدولار في السوق وعدم فتح اعتمادات للاستيراد من الخارج ،إلا أن نقدر الظروف التى تمر بها البلد وحجم الالتزامات الدولية التى يجب عليها الوفاء بها فى مواعيد محددة.
وقال الألفى أن جميع منتجى الدواجن المصريين يرفضون استيراد أجزاء الدواجن من امريكا او اى دولة اخرى خاصة وان الذبح فى الخارج يتم بالصعق وليس وفقا للشريعة الاسلامية ويتسبب الصعق  فى ترسيب الدماء فى الاجزاء الداخلية للدواجن مما يشكل اضرار بالغة على صحة المستهلك وهو الامر الذى يجعل الامريكان لا يستخدمون اجزاء الفراخ الخلفية ،بل  يستخدمون الصدور ويقومون بتصدير باقى الاجزاء فهم يعتبرونها مخلفات ونحن "لا نقبل ان ناكل مخلفات احد "