رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدى لاشين: نكافح لتصحيح صورة مصر أمام العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

تمر مصر حالياً بمرحلة صعبة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء وحملة مسعورة من بعض الدول، ما أدي لتراجع شديد في السياحة، ولاشك أن الإعلام سواء الرسمي أو الخاص عليه مسئولية جسيمة لنقل الحقائق للعالم، أمام هذا الكم من الكذب والتزييف.

تحدثنا في هذا الأمر مع مجدي لاشين، رئيس التليفزيون المصري، الذي أكد أن الإعلام الرسمي يقوم بواجبه قدر ما يستطيع لتصحيح صورة مصر أمام العالم وإنعاش السياحة، وانتقلت كاميرا التليفزيون كثيراً لمدينة شرم الشيخ لنقل الصورة المشرقة للعالم، ولا نلتفت لأي نقد هدام.

وعن تنشيط دور القناة الفضائية المصرية في تلك الفترة، قال «لاشين»: الفضائية المصرية تتواصل مع العالم، وتتنوع في برامجها، وأؤكد للجميع ليس من دور الفضائية تقديم برامج باللغات الأجنبية، هذا دور قناة النيل الدولية التي أنشئت خصيصاً لهذا الغرض، وعليها دور

كبير في نقل صورة مصر للعالم الغربي بلغته.

ومن ناحية أخري أكد «لاشين» أنه سيفي بوعده، والأيام القادمة ستشهد إلغاء عدد من البرامج التي فشلت في جذب المشاهدين، وبدأنا ذلك بالفعل.

وقال: من جانبي أعطيت للجميع فترة كافية للتطوير، ومن لم يطور عليه تحمل المسئولية، كفانا تدليلاً وحشو الشاشة بالكثير من البرامج المملة، والشهر القادم سوف يشهد الكثير من «الغربلة» وتطهير الشاشة مع بداية العام الجديد بشكل مختلف تماماً يتناسب مع طموحات المشاهد في رؤية شاشة جاذبة وليست مجرد برامج رغي عفي عليها الزمن.