رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القابضة للملاحة الجوية: إجراءات تأمين المطارات الإقليمية "صارمة"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء محمد كامل، مساعد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية للشئون الفنية والأمنية، إن إجراءات تأمين المطارات المصرية، تتم وفقا لمعايير المنظمة الدولية للطيران المدني"إيكاو".

 

وأضاف كامل خلال لقاء له على القناة الفضائية المصرية مع الإعلامية "نهى مروان"، اليوم السبت، أن إجراءات تأمين المطارات الإقليمية تتم بنفس مستوى إجراءات تأمين مطار القاهرة، بل ويتم تدعيم بعض المطارات بإجراءات تأمين إضافية، لافتا إلى أن كافة المطارات الإقليمية التى تستقبل أو تغادر منها رحلات لشركات أجنبية تتمتع بالصفة الدولية ومن بينها مطار الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وبرج العرب.

 

وأوضح كامل أن إجراءات التأمين فى كافة المطارات تتم على ثلاثة مراحل تبدأ منذ وصول المسافر للباب الخارجي لمبنى الركاب ودخول حقائبه على جهاز"الإكس راى" بالإضافة

إلى التفتيش الإلكتروني ، ومع وصوله للمرحلة الثانية تتم إجراءات التفتيش الشخصية وتدخل كافة المتعلقات إلى أجهزة "الإكس راى" مرة أخرى.

 

وتابع: "ثم ينتقل إلى مرحلة إنهاء إجراءات التذاكر حيث تدخل الحقائب على أجهزة "الإكس راى" المركبة على نظام BHS ثم يعبر الراكب داخل "المنطقة المعقمة" وصولا إلى تواجده فى المرحلة النهائية "للتعقيم" عند بوابات الخروج إلى الطائرة.

 

وشدد كامل على أن كافة أجراءات التأمين الفحص تتم بالتزامن مع متابعة كاميرات المراقبة التي تغطي المطارات بالكامل.