رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون يتوافدون على لجان الاقتراع في برلين

بوابة الوفد الإلكترونية

توافد الناخبون المصريون على مبنى السفارة بالعاصمة الألمانية "برلين" وقنصليات هامبورج وفرانكفورت للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والمقررة اليوم وغدًا للمصريين في الخارج.

وشددت السلطات الألمانية من الإجراءات الأمنية أمام السفارة المصرية ببرلين، حيث فرضت تأمينًا خارجيًا على السفارة لمنع أي تظاهرات أو تجمعات أمام مدخل السفارة، فضلًا عن تأمينها من الداخل.
وصرح الدكتور السفير بدر عبد العاطى عقب الإدلاء بصوته فى المرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه يتوقع أن يكون هناك كثافة أكبر فى الجولة الثانية، نظرا لأن القاهرة تتصدر المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن السفارة قامت بكل الجهد سواء فى سفارة برلين أو فى قنصليتى هامبورج وفرانكفورت، وقام بإجراء عدة مقابلات مع أبناء الجالية لتحفيزهم على التصويت وإطلاعهم على كافة الشروط وفقًا للجنة العليا للانتخابات، وأضاف: أنه مازال من المبكر التحدث عن كثافة التصويت لأننا فى الساعات الأولى، ولكن النتائج مبشرة بالنسبة لعدد المصوتين، ونأمل

أن يتوافد الإقبال بشكل مكثف فى الفترة القادمة وفور انتهاء عملية التصويت سيتم بالتأكيد فرز الأصوات وإبلاغ النتائج تباعًا للهيئة العليا للانتخابات بالقاهرة.
وأثنى السفير المصرى على دور بعثة جامعة الدول العربية فى متابعة ومراقبة عملية سير الانتخابات، وتم فتح اللجنة وصناديق الانتخابات لضمان خلوهم من أى أوراق، وبدء عملية التصويت فى قنصليات هامبورج وفرانكفورت وسفارة برلين، مشيرًا إلى الجهد الكبير الذى تقوم به الجهات الألمانية لتأمين العملية الانتخابية، وعدم رصد أى معوقات أو تجاوزات منذ بدء عملية التصويت.
وتجرى المرحلة الثانية من الانتخابات في 13 محافظة من بينها العاصمة القاهرة، وتشهد تنافس أكثر من ألفي مرشح على 222 مقعدًا.