رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الأولى .. مصر تستضيف كأس العالم للكاراتيه التقليدي

كاراتيه
كاراتيه

فازت مصر بتنظيم كأس العالم للكاراتيه التقليدي، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، بمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية على مستوى العالم، وذلك خلال الفترة من 17 وحتى 23 فبراير من عام 2016.

ومن المقرر أن تقام البطولة في مدينة الغردقة، تحت رعاية كل من وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحر الأحمر .

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن فوز مصر بتنظيم البطولة، يعد تتويجا للمجهود الذي تبذله الدولة بكافة مؤسساتها لإرسال رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والآمان.

وقال في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور أشرف صبحي، إن تنظيم هذه البطولة، بمثابة دليل على ثقة الخارج في مقدرة مصر على الانتصار على الإرهاب وتحقيق مخططاتها الاقتصادية والسياسية ومقدرتها على الانفتاح على العالم .

فيما أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله استضافة مدينة الغردقة للبطولة، مشيرًا إلى أهمية الحدث الذي تشارك فيه 31 دولة على مستوى العالم قائلا إن استضافة الغردقة لهذه البطولة هي رسالة سلام للعالم، وتأكيد على أن مصر مليئة بالمناطق والمزارات السياحية التي تجعلها في أوائل مصاف الدول السياحية في العالم .

وفي هذا السياق قال محمد غريب رئيس مجلس إدارة شركة سابرينا تورز الشركة المنظمة لهذا الحدث العالمي، إن تنظيم مصر لمثل

هذه البطولة، يعد حدثًا مهمًا ومشرفًا، خصوصًا في ظل الظروف الحالية، وتراجع معدلات السياحة عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة.

وأضاف أن استضافة مدينة الغردقة للبطولة بمثابة رسالة للعالم، بأن مصر بها أماكن سياحية عديدة ومتفردة ولايمكن لأي حادث أن يؤثر فيها، مؤكدا أن البطولة فرصة من أجل لفت انتباه العالم للغردقة التي لا تقل أهمية عن شرم الشيخ بل العكس.

وتابع أن هناك العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها قريبا ستواكب البطولة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث العالمي سيضم نخبة كبيرة من الرياضيين على مستوى العالم، حيث يشارك في البطولة 31 دولة وهي: البرازيل والأرجنتين وأمريكا وإيطاليا والمكسيك وفنزويلا واورجواي وكندا وكوستريكا وأستراليا وفرنسا والبرتغال ومقدونيا وصربيا ورومانيا واوكرانيا وانجلترا وبولندا وجمهورية التشيك وسيريلانكا والفلبين وماليزيا واليابان وفلسطين والجزائر والسودان وتونس وعمان ومدغشقر ورواندا ومصر.