عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفرالشيخ وقائد المنطقة الشمالية يتابعان استعدادات الانتخابات

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

اجتمع محافظ كفرالشيخ ، الدكتور مهندس أسامه حمدى عبد الواحد، واللواء .أ.ح ، ممدوح جودة قائد المنطقة الشمالية العسكرية، لمتابعة استعدادات المحافظة للعملية الانتخابية، وإجراءات التأمين، وتوفير كافة السبل الممكنة لإتمام وإنجاح العملية الانتخابية.

 

حضر الاجتماع اللواء حسين الطاهر وكيل أول الوزارة-السكرتير العام ، والمهندس مجدى عطا الله وكيل الوزارة- السكرتير العام المساعد، والعقيد فاروق بركات، المستشار العسكرى للمحافظة، واللواء سمير أبو زامل، مساعد مدير أمن كفرالشيخ، والمقدم سامح العزب وكيل إدارة المرور، ووكلاء الوزارات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية، اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

 

وتم مناقشة خطط التأمين الثابتة والمتحركة والاحتياطية لتأمين العملية الانتخابية على مستوى المحافظة والتدخل السريع حال طلبها، وتعقيم جميع المقرات الإنتخابية من الداخل والخارج أمنياً والقيام بتفتيش مراكز الإنتخابات بواسطة عناصر الحماية المدنية، مع تواجد صناديق الإقتراع والستائر بالمقرات الانتخابية قبل بدء العملية الإنتخابية بـــ 24 ساعة، وعمل الحزام الأمنى اللازم وفق الخطط الأمنية الموضوعة، وقيام عناصر المرور بتسيير الحركة المرورية أمام المقرات الانتخابية، مع تواجد سيارات الحماية المدنية ومرفق الإسعاف، واستعدادات قطاع الشئون الصحية بالمحافظة.

 

كما تم التأكد من جاهزية المقار الانتخابية من خلال سلامة جميع المرافق والخدمات والإقامة لأفراد التأمين بالمقرات الانتخابية، مع اختيار الأدوار الأرضية لمقر اللجان تسهيلًا على كبار السن والمعاقين واستعمال الأثاث المدرسي لتسهيل انتظار الناخبين .

 

وتم أيضاً بحث تجهيز مظلات ومقاعد لانتظار الناخبين وكبار السن، مع توفير عدد 3 مولدات كهربية بكل مجلس

مدينة احتياطي لأي طاريء، وضرورة توفير كرسي متحرك بكل مقر انتخابي بالتنسيق مع الشئون الصحية ، مع وضع التسهيلات اللازمة لانتقالات القضاة إلى مقار لجانهم من خلال توفير سيارات لنقلهم، وكيفية رصد جميع المخالفات التي تصدر عن أي مرشح دون تمييز والعمل الفوري على إزالة المخالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بالمخالفات، إضافة إلى التأكد من صلاحية جميع المقرات العامة، التي تم التوافق عليها مع الجهات الأمنية ومحكمة كفرالشيخ الابتدائية.

 

وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة جاهزية جميع مراكز الاقتراع من حيث “النظافة – العبارات المسيئة – حرم الدعاية الانتخابية – وسائل الإطفاء – المولدات – الإعاشة لقوات التأمين – خطة الإسعاف – المظلات”.

وتنقسم محافظة كفرالشيخ الى 8 دوائر انتخابية بإجمالى أعضاء 16 عضوًا وعدد المرشحين 201 مرشح بالاضافة إلى القوائم وعدد الناخبين 2 مليون و 284 ألفًا و 33 ناخبًا موزعين على 529 مركزًا انتخابيًا، بعدد 1058 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.