رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين تتوصل لاتفاق مع بعض السلاسل التجارية لخفض أسعار السلع

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء تفعيل مبادرة تم الاتفاق عليها بين الوزارة وأصحاب السلاسل التجارية برعاية الاتحاد العام للغرف التجارية تتضمن تخفيض أسعار أكثر من ١٠ سلع أساسية واستراتيجية بنسبة ١٥٪ منها السكر والزيت والأرز والدواجن والبقوليات والعدس والفول والألبان والصلصة والمكرونات بهدف توفيرها بسعر مناسب لكافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب ١٦ سلسلة تجارية كبرى بمصر للإعلان عن مبادرة خفض الأسعار حسب الاتفاق مع وزير التموين استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بخفض الأسعار.

 

وأكد الدكتور خالد حنفي أن الوزارة تدخل السوق حسب قواعد العرض والطلب حيث تم التعاقد على ٨٠٠ ألف رأس ماشية من الخارج لمدة ٣ سنوات وجار جلبها تباعا وذبحها بالمجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية طازة ومبردة بسعر ٥٠ جنيه للكيلو وإمداد جزء منها لصغار الجزارين بالقطاع الخاص كما يتم التعاقد علي كميات كبيرة من الدواجن المجمدة وسيتم طرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية بسعر لن يتجاوز ٢٠ جنيه للكيلو كما يتم حاليا تكثيف المعروض من السلع الغذائية والخضر والفاكهة والبقوليات بكافة منافذ وزارة التموين بأسعار أقل من الاسواق ٢٥٪.
وأضاف أن الوزارة تقوم بتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية من إقامة سلاسل تجارية حديثة وأسواق متطورة ومناطق لوجستية بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل مشيرا إلى أنه جار تعديل بعض التشريعات في قطاع التجارة الداخلية لجذب المزيد من الاستثمار.
وقال إن الوزارة تقوم حاليا بتسيير قوافل من السيارات المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة وذلك في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لتوفير السلع للمواطنين في المحافظات بالإضافة إلى بدء تنفيذ مشروع جمعيتي الذي سيتم منح قروض سلعية للشباب تصل إلى ١٠٠ ألف جنيه لفتح منافذ سلعية.
وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من تجهيز ١٠٥ شونة قريبا تم تحويلهم من ترابية إلى شون حديثة للحفاظ على الأقماح والحبوب من الإهدار وإقامة ٢٥ صومعة جديدة لزيادة الطاقة التخزينية للحبوب وجار حاليا تطوير منظومة سلاسل الإمداد واللوجستيات.