رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شركة "تايم شير" للنصب على المواطنين بزعم تسليمهم وحدات مصيفية بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شركة تايم شير ، تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم تسليمهم وحدات بشاطئ النخيل بالسكندرية للمصيف، مقابل مبالغ مالية عن طريق الاتصال بهم على التليفونات الأرضية والزعم بحصولهم على جوائز من الشركة المصرية للاتصالات، واستولوا من المواطنين على مليون جنيه.

وردت معلومات إلى اللواء  طارق الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة .. مفادها وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولى شركة استثمار عقارى بزعم تمليكهم وحدات سكنية بنظام التايم شير  بشاطئ النخيل بالاسكندرية.
أسفرت تحريات د العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير ، أن وراء هذا النشاط كل من رامى .ع.خ ٣٥ سنة، وباسم .م.م ٢٦ سنة، والسابق ضبطه والحكم عليه فى قضايا نصب، اذ قام المذكوران بنشاء شركة وهمية للاستثمار العقارى مقرها الهرم ، ويقومان بالاتصال بضحاياهم على تليفوناتهم الارضية مدعيان انهما من الشركة المصرية للاتصالات ويزعمان لهما بأنهم ونظرا لانتظامهم فى سداد الفواتير الخاصة بهواتفهم الارضية فقد تم اختيارهم ضمن اخرين من قبل الشركة المصرية للاتصالات للفوز بجوائز ويطلبون منهم الحضور لمقر شركتهما التى تتولى تسليم الجوائز نيابة عن الشركة المصرية للاتصالات ثم يزعمان لهم

بأن شركتهما تمتلك قرية بشاطئ النخيل بالاسكندرية ويمكنهم التعاقد لشراء وحدة فى ذلك المشروع ينتفع بها لمدة اسبوع كل عام بنظام التايم شير .

وتمكن المتهمان من خلال ذلك من الايقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت مابين 15 ـ 40 ألف جنيه للفرد الواحد.

عقب تقنين الاجراءات تم استهداف مقر الشركة وتمكن المقدم اسماعيل متولى والمقدم سمير البابلى من ضبط الاول وعثر بمقر الشركة على كمية كبيرة من عقود محررة بين الشركة والعديد من المواطنين بشأن بيعها لهم وحدات سكنية، ودفاتر ايصالات استلام نقدية مدون بها بيانات الضحايا والمبالغ المستولى عليها منهم والتى بلغت حوالى مليون جنيه ،وكشوف مدون بها اعداد هائلة من ارقام هواتف ارضية خاصة بضحاياهما، وامكن الاستدلال على العديد من ضحاياهما، الذين اتهموهم بالنصب والاحتيال عليهم.